اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

رئيس وزراء اثيوبيا يوافق على بناء مطار بأديس أبابا

 

رئيس وزراء اثيوبيا يوافق على بناء مطار بأديس أبابا

 

أديس أبابا "المسلة" …. وافق رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي مريام ديسالين على خطة اقترحتها هيئة الموانىء الجوية لبناء مطار دولي جديد بالعاصمة أديس أبابا بهدف استيعاب النمو المتزايد في الحركة الجوية الدولية في البلاد.

 

ونقلت وسائل الإعلام الإثيوبية، الاثنين 5 نوفمبر، عن مسؤولين بوزارة النقل القول ان هذا المشروع والذي وافق عليه رئيس مجلس الوزراء سيطرح على البرلمان الاثيوبي لاقراه.

 

وتجري هيئة الموانىء الجوية الإثيوبية دراسات بشأن تدشين إنشاء المطار الدولي الجديد والذي سيمول بقرض من بنك الصادرات والواردات الصيني خلال عامين.

 

ويستقبل مطار أديس أبابا الدولي الحالي أكثر من 150 رحلة يوميا بما يشمل 60 رحلة لطائرات شركة الطيران الاثيوبية وان عدد الرحلات الدولية في تزايد كبير ومستمر وهو ما يتطلب بناء مطار جديد لاستيعاب هذه الحركة الجوية المتزايدة.

 

وكانت السلطات الاثيوبية قد افتتحت في السنوات الأخيرة مشروعات توسعة بمطار أديس ابابا الدولي بهدف التعامل مع الحركة الجوية المتزايدة حتى عام 2017 لكن المطار وصل إلى طاقته المتوقعة في عام 2010 وهو ما حمل إدارة الموانىء الجوية إلى دراسة إنشاء مطار جديد.

 

وأعلنت هيئة الطيران المدني الاثيوبية في يوليو الماضي عن تخصيص 30 كيلومترا في منطقة دوكيم بالقرب من العاصمة لبناء المطار الجديد وأن فريقا من الخبراء يعدون لإجراء دراسة الجدوى المعنية ببنائه وتنفيذ شبكة طرق جديدة تربط بين المطار ومدينة أديس أبابا.

 

المصدر: أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled