اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المهيرى : الدليل إلاسترشادي لضيوف الامارات ينشر الوعى السياحى بالدولة

 

المهيرى : الدليل إلاسترشادي لضيوف الامارات ينشر الوعى السياحى بالدولة

 

دبى "المسلة" … أصدر المجلس الوطنى للسياحة والآثار بالتعاون مع الهيئات والدوائر السياحية في الدولة أول دليل إسترشادي لضيوف الدولة سواء من المقيمين أو الزوار .

 

وقال محمد خميس المهيري مدير عام المجلس لـ وام  ان إصدار هذا الدليل يأتي ضمن سلسلة خاصة لنشر الوعي السياحي بالدولة لما لذلك من أهمية في تنمية الوعي السياحي المجتمعي والرسمي .

 

وأضاف ان هذا يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والإجتماعية المستدامة ويساعد على تغيير المفاهيم والسلوكيات والممارسات الخاطئة تجاه السياحة مع خلق متوازن لبيئة ملائمة وصديقة للسياحة .

 

وأشار إلى ان السياحة تسهم بشكل كبير في دعم التفاهم والإحترام المتبادل بين الشعوب والمجتمعات وتشكل قيمها المستدامة تفاهما واضحا يعزز القيم الأخلاقية المتعارف عليها مما يحقق سياحة مسؤولة .

 

وأضاف في الوقت نفسه ان القيام بالأنشطة السياحية وممارستها على نحو ينسجم مع خصائص وتقاليد الدول والمدن المضيفة مع إحترام كامل للقوانين والأعراف والعادات يدعم هذه الصناعة .

 

ويشتمل الدليل الاسترشادي على ملامح هامة أبرزها الثقافة ذلك الإرث الغني لدولة الإمارات والمتنوع الذي يعود إلى آلاف السنين والعادات والتقاليد والأعراف العربية والإماراتية والتي تعتبر سمه يمتاز بها المجتمع الإماراتي من الكرم والضيافة والحفاوة والترحيب بالآخرين والإنفتاح على أطياف الشعوب سواء كانوا زائرين أو مقيمين .

 

ويتيح الدليل الإطلاع على الممارسات والشعائر الدينية وطرق زيارة بعض المساجد المتاحة لذلك الغرض إذا كان مهتما بذلك وفق ترتيب خاص مع وكيل السفر المحلي .

 

وتناول الدليل كيفية احترام العادات والتقاليد الوطنية في الدولة وخاصة احترام اللباس الوطني التقليدي وارتداء الملابس المناسبة واتباع تعليمات إرتياد الشواطئ ونهي عن اتباع السلوكيات المحظورة المنافية للعادات والتقاليد والقوانين المرعية في الدولة وإرشادات عامة بشأن التصوير الفوتوغرافي .

 

ويقدم الدليل إيضاحا لبرامج العطلات وساعات العمل في الدولة والسياحة لذوي الإحتياجات الخاصة ووسائل المواصلات وبعض الأرقام الهاتفية الهامة إضافة إلى الكلمات المتداولة وطريقة النطق للمساعدة على التواصل مع المجتمع المحلي..كما تضمن الدليل عناوين الهيئات والدوائر السياحية الرسمية في الدولة و شمل أيضا تعليمات حول ضرورة الحفاظ على البيئة .

 

كما يوضح الدليل تبنى الدولة سلسلة مبادرات وإجراءات لحماية البيئة من خلال إصدار قوانين تنظم الصيد وحماية الحياة البرية والفطرية بما في ذلك إجراءات الحجر البيطري والزراعي تحت شعار "قد يضرك ما تحمله".

 

وقد تم توزيع الدليل على كافة الهيئات والدوائر السياحية والمنشآت الفندقية ومراكز الخدمات السياحية وأماكن توافد الزائرين وتتوفر نسخة الكترونية على موقع المجلس الوطنى للسياحة والآثار .

 

يذكر أن المجلس كان قد أطلق في وقت سابق النسخة الدولية لمبادئ المدونة العالمية لآداب السياحة بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية لدعم نشر الوعى السياحى على مستوى الدولة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله