اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر تصلى فى انتظار البابا رقم 118اليوم بالكاتدرائية القبطية بالعباسية

مصر تصلى فى انتظار البابا رقم 118اليوم  بالكاتدرائية القبطية بالعباسية

 

القاهرة " المسلة"  ادارة التحرير –  ووكالات –  يجري صباح اليوم الأحد فى الكنيسة الأرثوذكسية (القبطية)المصرية القرعة الهيكلية لاختيار البابا الثامن عشر بعد المائة خلفا لشنودة الثالث الذي توفي في مارس/آذار الماضي بعدما تولى هذا المنصب حوالي 40 سنة.

ويتنافس على الكرسي البابوي ثلاثة مرشحين هم الأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط القاهرة والأنبا تاوضروس أسقف البحيرة والقمص رافائيل أفامينا.

وسيتم اختيار البابا الجديد بقرعة يقوم بها طفل معصوب العينين بين  المرشحين الثلاثة الذين  اختارهم يوم الاثنين الماضي ناخبو الكنيسة.

وبدأت يوم القرعة الهيكلية بموكب للاساقفة والمطارنة يخرج من المقر البابوي في الساعة 7.45 بالتوقيت المحلي الى مقر الكاتدرائية حيث بدأ القداس في الساعة 8 ليستمر حوالي خمس ساعات قبل اجراء القرعة.

وكانت الانتخابات التي جرت بين خمسة مرشحين الاثنين الماضي اسفرت عن اختيار ثلاثة مرشحين لخوض القرعة الهيكلية هم الانبا رافائيل (54 عاما) وهو طبيب يشغل حاليا منصب الاسقف العام لكنائس وسط القاهرة والانبا تاوضروس (60 عاما) اسقف عام البحيرة في دلتا النيل والقمّص رافائيل افامينا (70 عاما).

وقال ‎الأنبا بولا أسقف طنطا المتحدث الرسمي باسم لجنة الانتخابات البابوية مساء السبت، أن المرشحين الثلاثة لمنصب البابا لن يشاركوا في قداس القرعة الهيكلية. وأضاف الأنبا بولا إن المرشحين الثلاثة معتكفين في الأديرة الخاصة بهم، حيث يعتكف الأنبا رافائيل بدير السريان في وادي النطرون، والأنبا تواضروس بدير الأنبا بيشوى في وادي النطرون، والقمص أفامينا بدير القديس مارمينا بمريوط غرب الإسكندرية. وأوضح الأنبا بولا، أنه عقب إعلان اسم الفائز بالقرعة الهيكلية، سيتوجه عدد كبير من الأساقفة والمطارنة من أعضاء المجمع المقدس إلى الدير الذي يعتكف فيه البابا الجديد، لإبلاغه بالنتيجة وتهنئته بمنصبه الجديد.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled