اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انتعاش السياحة وراء نمو سوق الصرافة في الدولة

 

مع امتلاء مراكز التسوق بالأجواء الاحتفالية خلال أكتوبر

 

انتعاش السياحة وراء نمو سوق الصرافة في الدولة

 

دبى "المسلة"… حققت حركة تحويل العملات في الدولة بنهاية أكتوبر الماضي نمواً بنسبة 20 % عن نفس الفترة من العام الماضي بحسب متعاملين في شركات الصرافة المحلية، متوقعين استمرار الأداء الجيد لسوق الصرافة في الدولة خلال الربع الأخير من العام وذلك على خلفية الأداء المتميز لقطاع السياحة هذا العام والذي انعكس في نمو حجم التحويلات وشراء وبيع العملات.

وقال محمد الأنصاري الرئيس التنفيذي لشركة الأنصاري للصرافة، إن حركة تحويل العملات بنهاية الربع الثالث من العام الحالي حققت نمواً بنسبة 15 % عن نفس الفترة من العام الماضي، مشيراً إلى أن أداء سوق العملات جاء مطابقاً لتوقعات الزيادة في حركة بيع وشراء العملات.

سياحي بامتياز

وأضاف الأنصاري: الموسم في الإمارات هذا العام هو سياحي بامتياز، مع امتلاء مراكز التسوق بالأجواء الاحتفالية، حيث كانت حركة بيع وشراء العملات قوية مع ارتفاع في الطلب على الدرهم، على خلفية قدوم نسبة كبيرة من السياح خصوصاً من دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا. كما أن صرف الرواتب قبل بدء إجازة العيد ساهم في رفع حجم التحويلات.

فترة الذروة

من جانبه قال سوديش جيريان نائب رئيس إكسبرس موني للصرافة في دبي، إن حركة تحويل العملات شهدت نمواً قوياً الأسبوع الماضي خلال فترة "العيد في دبي" التي تعد فترة الذروة لمثل هذا الوقت من العام في الدولة. مشيراً إلى نمو التحويلات إلى خارج الدولة بنسبة 20 % نهاية أكتوبر بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وأفاد بأن حركة الحوالات استمرت بنشاط قوي خلال الأسبوع الماضي بالنسبة للجاليات الآسيوية في الدولة، بفضل استلام الرواتب. مشيراً إلى أن معظم التحويلات الأجنبية من الإمارات تذهب إلى الهند وباكستان والفلبين وبنجلاديش وسريلانكا ومصر ونيبال، وتتم عبر طرق التحويل التقليدية وعبر الهواتف المتحركة وتحويلها إلى الحسابات المصرفية للمستهلكين.

العملات العربية والدرهم

وسجل الجنيه المصري 0.6018 درهم بنمو طفيف نسبته 0.13 % عن سعره السابق، كما سجل الدينار الأردني 5.1792 دراهم والدينار التونسي 2.3371 درهم والريال اليمني 0.0171 درهم والجنيه السوداني 0.8327 درهم والدينار الليبي 2.9556 درهم والدرهم المغربي 0.4277 درهم في شركات الصرافة في الدولة فيما استمرت الليرة السورية في الانخفاض مسجلة 0.0539 درهم يوم الخميس بعد أن سجلت في بداية الأسبوع 0.0546 درهم.

كما سجل الفرنك السويسري 3.9238 دراهم واليورو 4.7572 دراهم والجنيه الاسترليني 5.9130 دراهم والدولار الكندي 3.6855 دراهم والدولار الأسترالي 3.8160 دراهم، فيما تراجع الين الياباني بنسبة 0.22 % مسجلاً 0.0458 درهم وذلك مع تزايد تشاؤم المستثمرين بشأن الاقتصاد الياباني وإقبال المستوردين على بيع العملة اليابانية.
 

المصدر: البيان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled