اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأسعار الرمزية لمهرجان ليالي البحر الميت تنجح في استقطاب الزوار

 

الأسعار الرمزية لمهرجان ليالي البحر الميت تنجح في استقطاب الزوار

 

البحر الميت "المسلة" … وسط أجواء احتفالية واصوات التصفيق والغناء، انطلقت حافلة تقل مجموعة من المواطنين من منطقة الدوار السابع باتجاه منطقة البحر الميت لحضور فعاليات "مهرجان الليالي" الذي تنظمه وزارة السياحة وأمانة عمان الكبرى.

 

ويقول محمد عودة الذي انهمك في اجراء اتصالات مع اقاربه قبيل انطلاق الحافلة لترتيب وصولهم بعد أن قام بحجز مقاعد لهم في الحافلة، إن "تنظيم احتفالات في البحر الميت بادرة جيدة لتشجيع السياحة الداخلية، لا سيما أن أغلب المواطنين يرتادون منطقة البحر الميت نظرا لغلاء أسعار الخدمات المقدمة في المنشآت السياحية المختلفة".

 

وبعد وصول الحافلة إلى البحر الميت، أنزل محمد الركاب من الحافلة ليتوجهوا إلى شباك قطع التذاكر والدخول إلى موقع الفعالية بالقرب من شاطئ عمان السياحي لاختيار طاولة للجلوس عليها.

 

ويشير محمد الذي يعمل موظفا في احد البنوك إلى أن أسعار التذاكر لحضور المهرجان رمزية، إذ تبلغ 5 دنانير، لافتا إلى أن هذا المبلغ بسيط ولايؤثر على ميزانية الأسر متوسطة الدخل.

 

وبدأت احتفالية البحر الميت باستعراض لفرقة شعبية ودبكات عقبها القيام بفقرات ترفيهية ومسابقات، لتنتهي بفقرات غنائية لمطربين محليين إمتدت لساعات.

 

ويشير محمد إلى أنه علم بتنظيم ليالي البحر الميت خلال فترة العيد عبر وسائل الإعلام، لافتا إلى أن الاسعار الرمزية شجعت اصدقاءه واقاربه لحضور المهرجان.

 

ويقول إن " تنظيم ليالي العيد في منطقة البحر الميت يعتبر خيارا صائبا ليكون متنفسا للمواطنين في المحافظات كافة".

 

بدوره، يؤكد مدير مديرية السياحة الداخلية في وزارة السياحة لؤي أيوب لـ الغد ، أن فعاليات ليالي البحر الميت لاقت إقبالا كبيرا من المواطنين، مشيرا إلى أن عدد الحضور يفوق يوميا 600 شخص.

 

ويوضح أيوب أن بادرة اقامة مهرجان ليالي البحر الميت بدأت العام الماضي، إذ انها لاقت استحسانا من قبل المواطنين آنذاك، ليتم العمل على تنظيمه العام الحالي بشكل مختلف من خلال تنظيم فعاليات يومية وليست أسبوعية كما كانت العام الماضي.

 

ويلفت أيوب إلى أن أغلب الحضور هم أردنيون كما أن هناك حضورا من السياح الأجانب.
يذكر أن فعاليات ليالي البحر الميت "طلة وبحر؛ طرب وسهر"  أطلقت في تاريخ 27 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي وتستمر حتى الثاني من تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.

 

وتبدأ ليالي المهرجان السادسة مساء ولغاية منتصف الليل بشاطئ عمان السياحي، حيث تم توفير مواصلات مجانا لنقل من يرغب بالذهاب من منطقة الدوار السابع في عمان إلى موقع الاحتفال، إذ تتوفر المواصلات عند الساعة السابعة والثامنة مساء على أن يتم إعادة الزوار الى نقطة الانطلاق بعد انتهاء الاحتفال.

 

والمهرجان الذي يستمر حوالي أسبوعين يتضمن حفلات فنية لمطربين أردنيين، الى جانب بعض الفرق الشعبية والمسرحيات.
ويبلغ ثمن بطاقة الدخول 5 دنانير بحسب القائمين على المهرجان، الذين أوضحوا انها تشمل الدخول فقط لافتين إلى وجود مطعم في موقع المهرجان، يقدم أنواع الأطعمة والأشربة والحلويات كافة لزوار الموقع.

 

ويتضمن المهرجان فقرات فرعية تبدأ من الساعة السابعة وحتى الساعة التاسعة، وفقرات رئيسية تبدأ الساعة التاسعة مساء وحتى منتصف الليل، وتجمع هذه الفقرات نخبة من الفنانين الأردنيين وسيتم استضافة الفنانين؛ مكادي نحاس، زياد صالح، طوني قطان، هاني متواسي، حسين السلمان والموسيقار إلهام المدفعي، بالإضافة لحضور فرق شعبية أردنية مثل؛ الفرقة الجنوبية للفلكلور الشعبي وفرقة اوتوستراد.

 

ويأتي تنظيم ليالي البحر الميت في مبادرة وحملة من وزارة السياحة والآثار وأمانة عمان لدعم المنتج السياحي المحلي وتشجيع السياحة الداخلية، وبدعم من المشروع الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) وشركة طيور البحر الميت ومنتجع كراون بلازا والشريك الرسمي زين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله