اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تواصل فعاليات وأحتفالات الولايات بمسقط عاصمة للسياحة العربية 2012م

تواصل فعاليات وأحتفالات الولايات بمسقط عاصمة للسياحة العربية 2012م

تواصلت فعاليات وأنشطة بعض الولايات احتفالا بمسقط عاصمة للسياحة العربية 2012 في الوقت الذي انهت فيه بعض الولايات فعالياتها احتفالا بنفس المناسبة مثل ولاية منح. الفعاليات تنظمها وزارة السياحة في عدد من الولايات منها نخل وبهلا وصوقرة وتضمنت مشاركة واسعة من قبل فرق الفنون التقليدية وعرضا للمشغولات والصناعات الحرفية والموروث الذي تتميز به ولايات السلطنة والذي يعكس الحرفية والاصالة والاجادة ويعكس أيضا حرص الولايات على التمسك والحفاظ على موروث الاباء والأجداد وهو ماتشتهر به السلطنة دون غيرها من البلدان ما يجعلها مؤهلة لتبوء مكانتها على خارطة السياحة العالمية.

ففي ولاية نخل وبحضور جماهيري كبير اختتم المهرجان الشعبي الذي نظمته وزارة السياحة متمثلة في إدارة السياحة بشمال وجنوب الباطنة وبالتعاون مع أبناء ,ولاية نخل وبمشاركة كبيرة من فرق الفنون التقليدية وجمعية المرأة العمانية بنخل وفريق وادي مستل للفنون التقليدية وفريق الولاء للفنون التقليدية.

وفي ولاية بهلا تواصلت الفعاليات الترفيهية والثقافية والسياحية التي نظمها مكتب والي بهلا وبالتنسيق مع وزارة السياحة ممثلة في إدارة السياحة بمحافظتي الداخلية والوسطى بحديقة بهلا العامة. تضمنت الاحتفالية عددا من الفعاليات التراثية والسياحية والفنون التقليدية وألعاب ترفيهية تحت شعار (عيدنا طفولة وسياحة وتراث)

وأوضح حمد الهاشمي المسؤول عن القرية التراثية السياحية بالولاية: أن القرية شاركت بتنظيم المعرض الحرفي المفتوح والذي أقامه أبناء الولاية في ساحة الحديقة من خلال تجسيد عدد من الحرف التقليدية والمهن التي يعمل بها أبناء ولاية بهلا كالحدادة والنسيج وصياغة الفضة والفخار والسعفيات. وقد صاحبت المعرض ايقاعات الفنون التقليدية المغناة التي تشتهر بها الولاية.

اشتمل الحفل على عدة فقرات منها فن الرزحة العمانية وكذلك القاء القصائد الشعرية التي القاها ابناء ولاية الجازر وعبّروا عن هذه المناسبة بعدها قام سعادة الشيخ راعي المناسبة بتسليم الجوائز المقدمة للمشاركين.

 
المصدر : وزارة الاعلام سلطنة عمان
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled