اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أسعار مرتفعة تعرضها فنادق الـ 5 نجوم خلال إجازة العيد

 

أسعار مرتفعة تعرضها فنادق الـ 5 نجوم خلال إجازة العيد

مسقط "المسلة" … عرضت فنادق الـ 5 نجوم في مسقط على مواقعها على الانترنت أسعارا مرتفعة خلال عيد الاضحى المبارك الذي يطل علينا بعد ثلاثة أيام، لتبدأ أسعار الغرف العادية لليلة واحدة من 191 ريالا عمانيا في فندق الانتركونتيننتال، ومن 255 ريالا عمانيا في فندق جراند حياة مسقط، ومن 275 ريالا عمانيا في قصر البستان، في حين قال فندق شنجريلا بر الجصة وفندق شيدي مسقط انه لا تتوفر أي غرف فيهما خلال الايام الثلاثة الاولى لعيد الاضحى المبارك.

ويشكو العديد من السياح من ارتفاع أسعار غرف فنادق الـ 5 نجوم بمحافظة مسقط التي تصل الى أرقام خيالية التي تعد أعلى بكثير من أسعار الفنادق المماثلة في دول المنطقة.

ويأتي ارتفاع اسعار الفنادق في مسقط نظرا لمحدودية عددها ومحدودية عدد الغرف التي تضمها.

ورغم الاجازة الطويلة والتي تمتد الى 9 أيام لموظفي القطاع العام الا انه يبدو ان أغلب العمانيين لن يقضوها في مسقط وانما في قراهم أو خارج السلطنة في ظل عدم وجود عروض ترويجية وترفيهية تجتذبهم مع عائلاتهم لقضاء إجازتهم في مسقط.

وفي الاشهر الثمانية الأولى من العام الجاري ارتفعت نسبة الإشغال في فنادق الـ 5 نجوم الى 51.6 % مقابل 45 % في الفترة المماثلة من العام الفائت.

وفي مواقع الحجز الالكتروني العالمية تم عرض أسعار أقل لفندق جراند حياة مسقط لتبدأ من 120 ريالا عمانيا وعرض فندق قصر البستان أسعارا تبدأ من 375 ريالا عمانيا.

فنادق الـ 4 نجوم

وأظهرت مواقع الحجوزات العالمية أسعارا أقل لفنادق الـ 4 نجوم لتبدأ من 95 ريالا عمانيا في فندق راديسون بلو، ومن 76 ريالا عمانيا في فندق سيتي سيزنز، ومن 70 ريالا عمانيا في فندق رمادا مسقط، ومن 59 ريالا عمانيا بفندق بارك ان، ومن 50 ريالا عمانيا في فندق توليب ان، ومن 45 ريالا عمانيا في فندق جولدن توليب السيب.

فنادق الـ 3 نجوم

في حين عرضت فنادق الـ 3 نجوم أسعارا متباينة، فقد عرض فندق الشاطئ أسعارا تبدأ من 75 ريالا عمانيا، وعرض ايبيس مسقط أسعارا تبدأ من 40 ريالا عمانيا، في حين تبدأ الاسعار لدى فندق سفير الدولي من 28 ريالا عمانيا.

وشهدت السلطنة نموا في أعداد نزلاء فنادق الـ 5 والـ 4 نجوم خلال العام الجاري ليرتفع عددهم في الاشهر الثمانية الاولى من العام الجاري الى 400 ألف مقابل 331 ألف نزيل في الفترة المماثلة من العام الفائت، فيما ارتفعت الايرادات من 71.4 مليون ريال عماني الى 82.5 مليون ريال عماني.

 

المصدر: الشبيبة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled