اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مؤتمر سياحي لتشجيع صناعة اليخوت بالإسكندرية

مؤتمر سياحي لتشجيع صناعة اليخوت بالإسكندرية

الاسكندرية " المسلة " … طالب الدكتور محمد بهاء الدين غتوري، رئيس جمعية رجال الأعمال، خلال عرضه توصيات مؤتمر "مستقبل السياحة بالإسكندرية والساحل الشمالي"، الذي نظمته جمعية رجال الأعمال والقنصلية الأمريكية، بتشجيع سياحة اليخوت في الإسكندرية والساحل الشمالي من خلال توزيع المراسي وتيسير إجراءات الترخيص لتسهيل انتقال اليخوت داخل الشواطىء المصرية التي يصل عددها إلى 500 ألف يخت.

 

وأكد غتوري، في توصيات المؤتمر،على ضرورة تنمية مطارات الساحل الشمالي المختلفة، مرسى مطروح، العلمين، برج العرب، النزهة، من خلال رفع قدرات البنية التحتية لاستقبال رحلات الطيران. كما أوصى غتوري، بإنشاء خط سكة حديد من ميناء الإسكندرية إلى أهرامات الجيزة، لتقديم خدمة الرحلة السريعة، مطالبًا بتطوير منطقة قايتباي، وطرح مناقصة عالمية لاستغلال محطة الركاب البحرية للوصول إلى مليون سائح على عام 2017.

 

وأشار رئيس الجمعية، إلى أهمية تصنيف شواطىء الإسكندرية طبقًا للمواصفات العالمية للشواطىء، مشيرًا إلى ضرورة الاستفادة من المباني غير المستغلة على الكورنيش لإقامة مطاعم وكافيهات واستغلال المباني التاريخية، مثل قصرعائشة فهمي، بغقامة فنادق ذات طراز تاريخي. وأوضح في توصيات المؤتمر، أهمية تطوير المناطق السياحية، مثل رشيد وكوم الدكة وكوم الشقافة، مع التوسع في السياحة الرياضية ببرج العرب وتنمية سياحة الإيكو في سيوة والمناطق الصحراوية.
 

المصدر : الشروق

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled