اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الفايز يدعوا وزراء السياحة العرب المشاركة فى الاجتماع الاول مع دول امريكا الجنوبية بالبترا

 

الفايز يدعوا وزراء السياحة العرب المشاركة فى الاجتماع الاول مع دول امريكا الجنوبية بالبترا

 

القاهرة "المسلة " …. قرر وزراء السياحة العرب المشاركة في الاجتماع المشترك الاول لوزراء السياحة في الدول العربية ودول امريكا الجنوبية الذي سيعقد في البترا في حزيران " يونيو " المقبل.

 

جاء ذلك في الدورة الخامسة عشرة لمجلس وزراء السياحة العرب التي عقدت في مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية أمس بمشاركة وفد اردني برئاسة وزير السياحة والآثار نايف الفايز.

 

ووجه الفايز الدعوة لوزراء السياحة العرب لحضور الاجتماع المشترك.

 

وبدأت الدورة بكلمة القاها الفايز بصفته رئيس الدورة الرابعة عشرة للمجلس قبل ان يسلم الرئاسة الى السودان استعرض فيها الانجازات التي تحققت خلال ترؤس الاردن للدورة 14.

 

واكد الفايز ان قطاع السياحة من اهم القطاعات التي تؤدي دورا اساسيا في عملية التنمية الاقتصادية كونه يؤثر في شريحة واسعة من المواطنين والمؤسسات سواء العام اوالقطاع الخاص.

 

وشدد الفايز على اهمية وجود استراتيجية سياحية عربية بآلية واضحة وخطة عمل ترجمة لقرارات القمة العربية، مشيرا الى ان الاعلان عن عاصمتي السياحة العربية لعامي 2014- 2015 ومسابقة جائزة المجلس الوزاري العربي للجودة السياحية يعد احد اهم الآليات الهادفة الى تشجيع السياحة في البلدان العربية.

 

من جهته، اكد امين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي ضرورة تضافر الجهود الرامية الى تعزيز التعاون في مجال السياحة البينية وفق رؤية موحدة تحقق التكامل وتزيد من معدلات التنمية العربية.

المصدر: بترا
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled