اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

” التوعية والعلاج والغذاء” تصافح القادمين للحج

" التوعية والعلاج والغذاء" تصافح القادمين للحج

 

تبوك " المسلة " … عبر مراحل متسلسلة يمر حجاج بيت الله الحرام حال وصولهم لمنفذ حالة عمار"٩٥ كلم شمال تبوك" بخدمات منوعة تعمل على تسهيل أداء مناسكهم. "الوطن" رافقت الجولة التي قام بها أمير منطقة تبوك رئيس لجنة الحج والعمرة بمنفذ حالة عمار الأمير فهد بن سلطان أمس، حيث تجول على مدينة الحجاج واطلع على الأعمال المقدمة لخدمة ضيوف الرحمن من لحظة دخولهم للمملكة.
وحال وصول أمير تبوك للمنفذ قام بزيارة وحدة حرس الحدود ثم انتقل إلى مدينة الحجاج، حيث شملت جولته كافة الجهات التي تقدم خدماتها للحجاج.

وقال أمير تبوك "شرف كبير لكل مسلم وكل سعودي أن يشارك بخدمة حجاج بيت الله الحرام، وهذه بلاد تشرفت بهذا الأمر وهي مسؤولية أيضاً، وسيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد وسمو سيدي وزير الداخلية حريصون كل الحرص على أن تكون الخدمات المقدمة على أعلى مستوى ولا يقبل أقل من ذلك"

وأكد أمير تبوك على أن العمل يتم ليل نهار لإنجاز إجراءاتهم بالسرعة الممكنة وتسهيل أمورهم، مشيرا إلى أن مدينة الحجاج بالمنفذ تتطور عاماً بعد عام وتقام بها منشآت حديثة، مؤكداً بأن القادم أكثر، وموجها شكره لكل العاملين بالمنفذ.وبإجراءات خاصة للدخول عبر المنفذ تتضمن السرعة والسهولة والترتيب، يمر ضيوف الرحمن في مدينة الحجاج بمراكز أعدت لخدمتهم وتشمل الجوازات والشؤون الصحية والشؤون الإسلامية والجمارك والهلال الأحمر.

كما ينتشر داخل المدينة مجموعات من الكشافة لمساعدة كبار السن وتقديم ما يحتاجونه من خدمات، يضاف إلى ذلك الخدمات الأخرى المقدمة من جهات متعددة تعمل بمجملها على تسهيل رحلة الحاج وتقديم الخدمات التي قد يحتاجها. ويبدأ الحاج حال دخوله بالمرور على المركز الصحي حيث يتم الفحص الطبي وتقديم العلاج اللازم وكذلك عمل التحليل الخاص بالأمراض المعدية وتقديم اللقاحات الضرورية بما يضمن سلامة الحاج نفسه أو سلامة الحجاج الآخرين الذين يحتك بهم خلال أداء المناسك.

ومن خلال كاونتر خاص بالتوعية والإرشاد يعمل موظفو الشؤون الإسلامية على توزيع الكتيبات الدينية التي تشرح أداء المناسك وتثقف الحاج بمتطلبات الحج وآدابه، كما يجيبون على أي استفسارات تتعلق بذلك. وما إن ينتهي الحاج من هذه المراحل حتى يمر على أماكن معينة تقوم بتسليمه وجبات غذائية خاصة تتضمن العصائر والحلوى والفطائر وغيرها. وفيما تشير الإحصاءات إلى وصول عدد القادمين إلى نحو ٣٥ ألف حاج، أكد عدد من العاملين بالمدينة أن الأعداد قد تتضاعف خلال الأيام المقبلة.
 

المصدر : الوطن أونلاين

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled