اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

8.3 مليون سائح زاروا مصر منذ بداية العام

8.3 مليون سائح زاروا مصر منذ بداية العام

 

أبوظبي " المسلة " …  بلغ عدد السائحين الذين زاروا  مصر خلال الفترة من شهر يناير حتى شهر سبتمبر 2012 .. ثمانية ملايين و/300/ ألف سائح بزيادة قدرها /20/ في المائة عن الفترة نفسها من عام 2011. وبلغ عدد الليالى السياحية خلال الفترة نفسها /96/ مليون ليلة بزيادة قدرها /1ر19/ في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي .. محققا دخلا سياحيا قدره ستة مليارات و/900/ مليون دولار.

 

وصرح شعيب عبد الفتاح المستشار الإعلامي في السفارة المصرية في أبوظبي .. أن هذه الأرقام بمثابة إعلان حقيقي عن بدء تعافي السياحة المصرية إضافة إلى التزايد الملحوظ لعدد السائحين إلى مصر خلال الفترة الأخيرة مع بدء إعادة افتتاح المناطق السياحية والسباقات الدولية في مدينة الغردقة وجميع الأماكن السياحية في ربوع مصر.

 

وأوضح أن السياحة تمثل نسبة /3 ر11/ في المائة من إجمالى الناتج المحلي و/17/ في المائة من إجمالي الدخل من النقد الأجنبي و/ 25 / في المائة من حصيلة الصادرات الخدمية .. مشيرا إلى أنه يعمل في مجال السياحة حوالي /6 ر12/ في المائة من إجمالى نسبة العمالة المصرية حيث يعمل بها حوالي أربعة ملايين مصري.

 

وأضاف المستشار الإعلامي في السفارة المصرية في أبوظبي أنه من المنتظر أن تشهد الحركة السياحية في جنوب سيناء والبحر الأحمر انتعاشا خلال فترة عيد الأضحى المبارك والموسم السياحي الجديد بعد أن كانت قد تأثرت جراء أحداث رفح والعمليات الأمنية في سيناء مؤخرا حيث تعد سيناء من أهم الأماكن في العالم جذبا للسياحة العلاجية.

 

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled