اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بدء مغادرة رحلات الحج.. ولا تأشيرات لـ«البدون»

 

اجتماع البعثة الكويتية مع السلطات السعودية انتهى بالوعود
 

بدء مغادرة رحلات الحج.. ولا تأشيرات لـ«البدون»

 

الكويت "المسلة" … فيما غادرت صباح أمس أولى رحلات الحج من مطار الكويت الدولي متجهة إلى الأرضي المقدسة، لا يزال وضع الحجاج «البدون» عالقا دون إصدار التأشيرات لهم، بما يؤشر الى حرمانهم من أداء مناسك الحج هذا العام.

ولم يسفر اجتماع بعثة الحج الكويتية مع السلطات السعودية، أمس، عن قرار حاسم بشأن تأشيرات «البدون» سوى عن وعود جديدة باستخراجها اليوم.

اجتماع اليوم

وقال مصدر مسؤول  لـ القبس ان الاجتماع بحث كل السبل التي من شأنها استخراج تأشيرات الحج لهذه الفئة، وعدم حرمانهم من أداء الفريضة، كما ناقش الاجتماع وضع آلية لتلافي هذا التأخير، فضلاً عن مراقبة الحملات في استخراج التأشيرات.

وكشف المصدر ان وفداً من الاوقاف سيجتمع اليوم مع السفارة السعودية في البلاد لإيجاد الحل لهذه المسألة، موضحا ان الاوقاف ستخصص من نصيب الحجاج الكويتيين لـ«البدون» في حال سار الامر باتجاه حرمانهم.

من جهة اخرى، علمت القبس ان السلطات السعودية تتجه الى اقرار غرامة مالية ستبلغ 300 ريال على من يتم رصدهم يفترشون الارض ويعرقلون سير نظام المشاعر.

 

مغادرة

وكان مدير إدارة العمليات في الإدارة العامة للطيران المدني، عصام الزامل، أعلن ان يوم أمس شهد مغادرة رحلتين إلى المدينة المنورة، قائلا إن رحلات المدينة المنورة ستستمر لغاية 19 الجاري، بعدد رحلات يصل إلى 19 رحلة.

وأضاف الزامل، في تصريح صحفي، ان رحلات الحج إلى مطار جدة ستنطلق من يوم 20 الجاري على متن الخطوط الجوية الكويتية والخطوط الجوية السعودية وشركة ناس للطيران، بعدد يصل إلى 52 رحلة حتى آخر يوم مخصص للمغادرة إلى الأراضي المقدسة.

وبيّن ان إدارة العمليات حثت الجهات العاملة في المطار على ضرورة تسهيل إجراءات الحجاج، موضحا انه سيتم توفير 4 كاونترات خارج مناطق وزن الأمتعة، لاستخدامها من قبل حملات الحج، وتوزيع بطاقات دخول الطائرة على الحجاج، بالتنسيق مع المراقبات والأقسام، بضرورة توفير موظفي إسناد للمساهمة في عملية تنظيم وتسهيل إنهاء إجراءات الحجاج والمسافرين، بالتعاون مع الجهات العاملة في المطار وشركات الطيران ومقدمي الخدمات الأرضية.

وذكر انه سيتم وضع حواجز في صالة القادمين والشارع الفاصل بين صالة القادمين ومواقف السيارات عند عودة الحجاج، موضحا إن إدارة النقل الجوي، بحسب إفادة مديرها عماد السبتي، أكدت أن أولوية الرحلات على البوابات ستكون لرحلات الحج سواء للخطوط الجوية الكويتية أو الخطوط الجوية السعودية، علما بان أوقات مغادرة رحلات الحج مرتبطة حسب جدول مطار جدة.

وقال الزامل إن مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، بحسب ما أعلنه ممثلها أنور الخرس، خلال اجتماعنا معهم، انه سيكون هناك لقاء تنويري 17 الجاري مع أصحاب حملات الحج والجهات الرسمية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled