Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

60 % تزايد السفر إلى الإمارات وانتعاش السياحة الداخلية

 

60 % تزايد السفر إلى الإمارات وانتعاش السياحة الداخلية

أبوظبى "المسلة" … أدى الاعلان عن الفعاليات الترفيهية المتنوعة بإمارات الدولة وازدياد وتطوير المرافق السياحية إضافة إلى حالة الاستقرار والأمان التي أصبحت عملة نادرة بالشرق الأوسط بالإضافة إلى التحسن المستمر في الطقس إلى إحداث تحولات جذرية في اتجاهات حجوزات السفر جوا خلال عطلة عيد الأضحى المبارك لتتحول إلى أفواج من المسافرين القادمين من دول مختلفة لقضاء عطلاتهم بالإمارات بعد أن كان المعتاد منذ سنوات عديدة أن تتجه أفواج من المواطنين والمقيمين بالدولة لقضاء عطلاتهم بالخارج.

وقالت مصادر قطاع السفر والسياحة إن حركة الحجوزات الجوية لعطلة العيد للعام الحالي شهدت تحولات كبيرة فبعد أن كان السائد في السنوات الماضية أن يرفع الطلب القوي على قضاء الإجازات بالخارج نسب الإشغال في شركات الطيران إلى معدلات عالية تصل على بعض المحطات إلى 100 % انخفض الطلب على حركة النقل الجوي من الدولة للخارج بنسبة تراوحت بين 40 – 60 % مقارنة مع العام الماضي في حين قفزت نسب الطلب على حركة النقل الجوي من الخارج إلى الدولة بنسبة تراوحت بين 50 – 60 %.

وأرجعت المصادر لـ البيان الانتعاش في حركة السفر إلى الدولة خلال عيد الأضحى المبارك إلى الفعاليات المتنوعة التي تم الإعلان عنها في معظم إمارات الدولة بهذه المناسبة وفي ظل تزامن العيد للعام الحالي مع العديد من المؤتمرات والأحداث الهامة التي تقام بالدولة ومنها سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى الفورمولا-1 التي ستقام في أبوظبي عقب عطلة العيد بأيام قليلة.

وقالوا إن المؤشرات الأولية تظهر أن معدلات الإشغال يتوقع أن تتجاوز على بعض الرحلات الجوية القادمة إلى البلاد خلال عطلة العيد 80 % متوقعين أن يحتل القادمون من دول مجلس التعاون الدولة المرتبة الأولى بنسبة قد تصل إلى 75 % من إجمالي عدد القادمين لقضاء عطلة العيد بالدولة يليهم العرب ثم الأوروبيون.

تفوق نسب القادمة

وقال مصدر مسؤول في "الإتحاد للطيران" إن الظاهرة الملفتة للنظر خلال العام الحالي تفوق نسب الحجوزات على رحلات الشركة القادمة من العديد من الدول على الرحلات المتجهة إلى هذه الدول خلال عطلة عيد الأضحى المبارك مشيرا إلى أن هذه الظاهرة كانت أكثر وضوحا على خطوط "الإتحاد للطيران" للدول العربية حيث كانت السعودية من أكثر الوجهات التي ارتفعت نسب الحجوزات عليها إلى أبوظبي خلال عطلة العيد، تلتها دول مجلس التعاون الأخرى ثم بيروت والأردن والقاهرة والخرطوم.

وتوقع المصدر أن يكون موسم عيد الأضحى للعام الحالي موسما نشطا للسياحة الداخلية بكل المقاييس متوقعا أن تتجاوز نسب الإشغال على معظم رحلات "الإتحاد للطيران" القادمة من العواصم العربية 70% خلال العطلة وأن يتركز الارتفاع في الحجوزات بصورة أكبر على الرحلات القادمة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال إيهاب جودة المدير العام الإقليمي لشركة مصر للطيران لأبوظبي والعين إن نسب الإشغال على الرحلات المتجهة من الدولة إلى الخارج خلال عيد الأضحى المبارك تقل للعام الحالي عن الأعوام الماضية لعدة عوامل منها تزامن العطلة مع الإجازة الأسبوعية مما سيجعل فترة العطلة الإجمالية للعام الحالي أقصر من مثيلاتها في الأعوام السابقة إضافة إلى بدء العام الدراسي منذ فترة قصيرة.

وأكد أن هناك إقبالا كبيرا لقضاء عطلة العيد بالدولة مع تحسن الطقس وتطور البنية التحتية للقطاع السياحي.

دبي وجهة رئيسية

من جانبه توقع اكرم شرف مدير المسعود للسفريات أن تكون دبي وجهة سياحية رئيسية خلال عطلة العيد للخليجيين خصوصا من السعودية والكويت وقطر إضافة إلى المقيمين في الإمارات مشيرا إلى أن إن الإمارات لها جاذبية خاصة عند السائح العربي والخليجي حيث المناخ الإسلامي والعربي إضافة إلى مكوناتها السياحية الكبيرة من متاحف وأسواق وخدمات كما أنها تتوسط المنطقة ولذلك نجد أن نسب الإقبال والحجوزات على مدار العام جيدة وخصوصا في الأعياد.

وقال إن مواسم الأعياد تسهم بشكل كبير في تنشيط الحركة السياحية في الإمارات والتي أضحت أحد أهم الوجهات للسياحة بكافة أنواعها لا سيما السياحة الترفيهية على الشواطئ مشيرا إلى أن السياحة الخليجية من شأنها أن تلعب دورا كبيرا في رفع إشغالات الرحلات الجوية القادمة للدولة خلال موسم عيد الأضحى المقبل خصوصا في ظل البرامج السياحية الداخلية المتميزة للاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

وهو ما من شأنه أن يجتذب المزيد من الزوار. وأضاف أن توفير خيارات متنوعة للمسافر يعطيه مرونة كبيرة ويشجعه على اختيار برنامج العطلات المكتملة والتي تلائم مختلف الميزانيات وتغطي العديد من الوجهات السياحية المفضلة في مثل هذه الوقت من العام.

وقال صلاح طاهر مدير محطة مصر للطيران لأبوظبي والعين إن الشركة أكملت استعداداتها لاستقبال الأعداد الكبيرة من الركاب خلال عطلة عيد الأضحى المبارك مشيرا إلى أن حركة السفر والركاب بين مصر والإمارات تسجل معدلات جيدة طوال العام ولكن تزداد وتيرتها في مواسم الأعياد والعطلات ومنها عيد الأضحى نظرا للعلاقات القوية والحركة الاقتصادية النشطة بين البلدين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله