اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ارتفاع عدد المسافرين من الشرق الاوسط بمطار برات برشلونة بعد تدشين رحلات طيران الامارات

 

ارتفاع عدد المسافرين من الشرق الاوسط بمطار برات برشلونة بعد تدشين رحلات طيران الامارات

برشلونة "المسلة" … اظهرت بيانات نشرت اليوم ارتفاع عدد مستخدمي مطار/ برات برشلونة /القادمين من منطقة الشرق الاوسط، بعد قيام شركة طيران الامارات بتدشين رحلاتها الى المدينة الاسبانية.

 

وقالت شركة "آينا" لتشغيل المطارات العامة والملاحة الجوية الإسبانية في بيان لها ان عدد المسافرين من الشرق الاوسط الى برات برشلونة ارتفع بنسبة 35 في المائة خلال شهر سبتمبر الماضي، بفضل الرحلة اليومية لطيران الامارات من وإلى دبي.

 

وكانت طيران الامارات قد دشنت في الثالث من يوليو الماضي رحلاتها الى برشلونة لتصبح الوجهة الثالثة للناقلة إلى إسبانيا، بعد أن بدأت تشغيل رحلة يومية ثانية إلى العاصمة مدريد ابتداء من الأول من نفس الشهر.

 

واشار بيان "آينا" الذي نقلته وكالة الانباء الاسبانية الى ان برات برشلونة استقبل اجمالي 27.620.667 راكبا خلال العام الحالي، منهم 3.497.748 خلال فترة الصيف، بزيادة قدرت نسبتها بـ4,8 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي، وهو ما يسجل رقما قياسيا بالنسبة للمطار المذكور.

 

كما لفت الى ان عدد الركاب من دول الاتحاد الاوروبي ارتفع بنسبة 5ر11 % والقادمين من قارات اخرى بنسبة 4ر6 % فيما انخفض عدد الركاب الاسبان بنسبة 6ر9 %.

 

وفيما يتعلق بنقل البضائع، سجل المطار انخفاضا بنسبة 4ر2 %، حيث استقبل حمولات تزن 71.114.075 كج خلال العام، رغم زيادة النسبة في سبتمبر ب 2ر1 % (8.037.094 كج) مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله