اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الفايز يبحث سبل التعاون السياحى المشترك بين الاردن واليونان

 

 الفايز يبحث سبل التعاون السياحى المشترك بين الاردن واليونان 
 

عمان "المسلة" … التقى وزير السياحة والآثار رئيس مجلس ادارة هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز اليوم الثلاثاء وفدا يمثل مكاتب السياحة والصحافة المتخصصة بالسياحة الدينية في اليونان وقبرص.

 

وقال الفايز ان الاردن يولي أهمية خاصة للسياحة الدينية المسيحية الوافدة من مختلف أنحاء العالم، وخاصة أن المنتج السياحي الأردني يتمتع بمميزات فريدة ومتنوعة ومتكاملة.

 

واضاف ان الجهود التسويقية لهيئة تنشيط السياحة للعامين الحالي والمقبل تركز على تحفيز السياحة الى المواقع الدينية والاثرية الهامة في الاردن، ولا سيما موقع المغطس الذي زاره البابا يوحنا بولس الثاني، مبينا ان المغطس استقبل العام الماضي نحو 100 ألف سائح.

 

وبحث الفايز مع الوفد الضيف الذي يضم 6 مكاتب سياحية و7 من الصحفيين المتخصصين بالسياحة الدينية سبل التعاون المشترك وبخاصة في تنظيم البرامج المشتركة التي تستهدف استقطاب السياح من اليونان او من الاسواق البعيدة مثل استراليا واميركا واميركا اللاتينية وغيرها.

 

وبين مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات لـ بترا أن الهيئة تعمل على فتح آفاق السياحة الدينية المسيحية لتشجيع زيارة الاردن واماكنه السياحية الدينية بالتعاون مع مكاتب السياحة والسفر واستضافة الوفود الاعلامية ورجال الدين المسيحي من كل الطوائف المسيحية.

 

وأشار إلى أن تعزيز السياحة الدينية سيحفز ويعمل على استقطاب أعداد هائلة من الحجاج المسيحيين العرب والأجانب.

 

وقال ان الهيئة تعمل وفق خطتها الاستراتيجية على جعل الأردن وجهة سياحية مستهدفة من قبل السياح في مختلف دول العالم وعلى مدار العام وليس فقط خلال أشهر محددة من السنة.

 

ووفق ما افاد مدير السياحة الدينية في الهيئة سائد زوايدة، فقد نظمت الهيئة اليوم ورشة عمل تعريفية للوفد اليوناني والقبرصي بمشاركة نظرائهم من مكاتب السياحة الاردنية وممثلي القطاع السياحي الهيئة لبحث وعقد اتفاقيات شراكة مستقبلية وتنفيذ برامج سياحية مشتركة.

 

يذكر ان الهيئة نظمت جولة سياحية للوفد الضيف لتعريفهم الى المواقع الأثرية والدينية ومنها المغطس مكان عماد السيد المسيح عليه السلام الذي يعد من أقدس الأماكن الدينية لدى المسحيين، ومدينة مأدبا وجبل نيبو .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله