Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

القطرية أول ناقلة خليجية تنضم لتحالف “وان وورلد” العالمي

 

القطرية أول ناقلة خليجية تنضم لتحالف "وان وورلد" العالمي

 

الدوحة "المسلة" … تعتزم أير فرانس — كيه.إل.إم والاتحاد للطيران التابعة لأبوظبي وأير برلين الألمانية الشروع في اتفاق مشاركة في الرمز يتيح لعملاء كل شركة الوصول لبعض خدمات الشركات الأخرى اعتبارا من 28 أكتوبر /تشرين الأول في مؤشر على تحسن العلاقات بين شركات الطيران الخليجية والأوروبية.

 

وقالت أير فرانس — كيه.إل.إم في بيان إن اتفاق المشاركة في الرمز سيتيح لعملاء الاتحاد ركوب الرحلة اليومية لكيه.إل.إم من أمستردام إلى أبوظبي، بينما يطير عملاء أير فرانس على رحلة الاتحاد اليومية بين باريس وأبوظبي.

 

وفي نفس الوقت أعلنت أير فرانس عن اتفاق جديد للمشاركة في الرمز مع أير برلين التي تمتلك فيها الاتحاد للطيران حصة 29.21 بالمائة.

 

وينظر للاتفاقيتين كخطوة جديدة صوب تحسن العلاقات بين الناقلات الأوروبية والناقلات الخليجية الأحدث عهدا والمدعومة من الدولة والتي تكتسب مكانة عالمية متزايدة.

 

وفي الأسبوع الماضي قالت مصادر قريبة من تحالف وان وورلد الذي يضم الخطوط الجوية البريطانية وأمريكان أيرلاينز إن الخطوط الجوية القطرية ستصبح أول ناقلة خليجية تنضم للتحالف في صفقة سيتم الإعلان عنها الأسبوع الجاري.

 

وقالت الاتحاد للطيران التي تنافس طيران الإمارات التابعة لدبي والخطوط الجوية القطرية إن الاتفاق سيكون المرحلة الأولى من شراكة إستراتيجية أكبر.

المصدر: الشرق القطرية
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله