اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

البحر الميت والعقبة الوجهتان المفضلتان للسائح الاردنى خلال عطلة عيد الأضحى

 

البحر الميت والعقبة الوجهتان المفضلتان للسائح الاردنى خلال عطلة عيد الأضحى

 

العقبة "المسلة" … رغم ارتفاع نسب إشغال فنادق العقبة والبحرالميت وسط إقبال الأردنيين على الحجز فيهما أثناء عطلة عيد الأضحى المبارك إلا أن فنادق البتراء ووادي رم ما تزال تعاني "فقر" النزلاء رغم انخفاض أسعارهما وفقا لعاملين في القطاع.

 

وبين هؤلاء لـ"الغد" أن الجو اللطيف في العقبة والبحر الميت أسهم إلى حد كبير في ارتفاع نسب الاشغال من قبل المواطنين إلى جانب وجود بعض السياح الأجانب بالتزامن مع الموسم الأوروبي.

 

وأشاروا إلى أن أسعار الحجوزات في الغالب ترتفع في مثل هذه المواسم رغم تراجع السياحة الأوروبية نتيجة احداث المنطقة والتي سببت خسائر كبيرة للقطاع السياحي بشكل عام والفنادق بشكل خاص.

 

صاحب مكتب سياحة وسفر حيدر زيادات أكد أن الحجوزات لرحلات البحر الميت والعقبة بدأت وتيرتها بالارتفاع مع قرب عيد الأضحى المبارك مشيرا إلى أن الجو المعتدل ساهم في جذب مزيد منهم.

ومن المتوقع أن تبدأ عطلة عيد الأضحى المقبل منذ 25 من تشرين الأول (اكتوبر) الحالي وحتى 29 من الشهر نفسه.

 

وأشار الى أن هنالك حجوزات للبتراء ووادي رم ولكنها ليست كما هي عليه في العقبة والبحر الميت؛ متوقعا أن يرتفع الطلب على رحلات وادي رم مع امتلاء حجوزات العقبة.

 

وبحسب جمعية وكلاء السياحة والسفر؛ فان عدد المكاتب السياحية الفعالة للسياحة الوافدة والصادرة يبلغ نحو 619 مكتبا سياحيا، ويقدر عدد مكاتب السياحة الصادرة منها نحو 81 مكتبا سياحيا، ومنها أيضا 505 مكاتب وكيل سياحة وحج وعمرة.

 

من جانبه؛ اتفق رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر سمير الدربي مع زيادات؛ مؤكدا أن الأردنيين يفضلون قضاء العطلة على شواطئ البحر الميت والعقبة في حين تبقى الأماكن السياحية الأخرى فقيرة بالسياح.

وقال الدربي "عادة ما تكون فنادق العقبة والبحر الميت في الأعياد مليئة بالنزلاء وستساهم عطلة عيد الأضحى بتوافد الأردنيين على تلك الوجهات السياحية".

 

أما بالنسبة للأسعار بين الدربي أن نقص الغرف الفندقية تبقي اسعار الفنادق مرتفعة نوعا ما أمام الأردنيين.

وتتراوح أسعار غرف الفنادق من فئة الثلاث نجوم بين 45 الى 60 دينارا فيما تتراوح أسعار غرف الفنادق من فئة الأربع نجوم بين 75 الى 90 دينارا في حين تبدأ أسعار الغرف في فنادق الخمس نجوم من 120 دينارا بحسب عاملين في القطاع.

 

ويبلغ حجم الاستثمار في قطاع الفنادق في المملكة نحو 3.4 بليون دينار حتى العام 2010، وفقا لجمعية الفنادق، حيث يبلغ عدد الغرف الفندقية نحو 24 ألف غرفة من المتوقع أن تزداد بشكل ملحوظ خلال السنوات الخمس المقبلة جراء الاستثمارات الفندقية التي تعد تحت الإنشاء في الوقت الراهن.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled