اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الفايز : تأثيرات كبيرة لمسيرة الجمعة على القطاع السياحي

 

الفايز : تأثيرات كبيرة لمسيرة الجمعة على القطاع السياحي

 

عمان "المسلة" … تعيد الاحداث السياسية والامنية محليا واقليميا الخطط السياحية الى المربع الاول، حيث يتبع اي حدث او مستجد الغاءات لحجوزات سياحية كبيرة تزيد من خسائر القطاع وتراجع الاقبال على السوق المحلي.

ووفق وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز فان الاثار السلبية على القطاع كانت كبيرة جدا خلال الايام الماضية نتيجة لمسيرة الجمعة التي اطلق عليها «انقاذ وطن».

الى ذلك أعلن الفايز في تصريح خاص لـ»الدستور» عن اجتماع يعقد ظهر اليوم يجمع ممثلين عن الفعاليات السياحية كافة لوضع خطة متكاملة للتعامل مع خسائر القطاع، الى جانب وضع آلية للبدء بالاستعداد لعام 2013 سياحيا من خلال معرفة وجهة نظر كافة الفعاليات في القطاع الرسمية منها والخاصة،حيث سيضم الاجتماع مجلس ادارة هيئة تنشيط السياحة، وممثلين عن الفنادق، ومكاتب السياحة والسفر وسلطة اقليم البترا، والعقبة، والملكية الاردنية، والادلاء السياحيين، لمعرفة كافة الاراء بواقع الشأن السياحي الذي يتعرض باستمرار الى هزات نتيجة لمتغيرات المرحلة.

وشدد الفايز على ان اجتماع اليوم سيشكل حالة سياحية يتم التأسيس عليها للعام المقبل، وسيتم الطلب من كل الجهات المشاركة تقديم مقترحات تتعلق بقطاعها .

واعتبر الفايز ان الوصول الى صيغة ثابتة للتطور السياحي وسبل جذب الاسواق العالمية للاردن مسألة صعبة، في ظل المتغيرات الكثيرة، ملمحا بذلك الى مسيرة الجمعة التي اثرت بشكل كبير على القطاع، وخطط التسويق السياحي كافة، فيما ستقوم الوزارة باجراء دراسة لخسائر القطاع نتيجة لها والتي بدأت نتائجها السلبية تنعكس على القطاع منذ اسبوعين.

وشدد الفايز على ان اجتماع اليوم سيشكل حالة سياحية يتم التأسيس عليها لغايات وضع تصورات واضحة يمكن الاستفادة منها في كل الظروف والمتغيرات، وتحديدا للعام 2013 المقبل، وسيتم الطلب من كل الجهات المشاركة تقديم مقترحات تتعلق بقطاعها بشكل يوصل اطراف المعادلة السياحية ببعضها البعض ويقود الى خارطة طريق نأمل ان تحقق ايجابيات للقطاع وتخرجه من ازماته المتتالية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله