اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مرسي يتدخل للافراج عن الطفلين القبطيين المحتجزين

مرسي يتدخل للافراج عن الطفلين القبطيين المحتجزين
 
 
 

القاهرة " المسلة" ادارة التحرير –  قال الناشط القبطي المصري نجيب جبرائيل ان الرئيس المصري محمد مرسي طلب من النائب العام الافراج عن الطفلين القبطيين اللذين تم احتجازهما على ذمة التحقيق بتهمة ازدراء الدين وذلك استجابة لمذكرة رفعها اليه.

وقال جبرائيل لوكالة فرانس برس "قدمت مذكرة للرئيس مرسي وساعدني في نقلها اليه مساعد رئيس الجمهورية القبطي سمير مرقص وبالفعل اعطى الرئيس توجيهاته للنائب العام للافراج عن الطفلين لان احتجازهما مخالف لاتفاقيات دولية بشأن حقوق الطفل تلتزم بها مصر".

وقررت النيابة العامة في محافظة بني سويف (صعيد مصر) الثلاثاء توقيف طفلين مصريين قبطيين وايداعهما دارا لاحتجاز الاحداث لمدة اسبوع على ذمة التحقيق في الاتهام الموجه اليهما بازدراء الاديان، بحسب ما افاد مصدر قضائي.

وقال المصدر ان الطفلين، نبيل ناجي رزق (10 سنوات) ومينا نادي فرج (9 سنوات) اودعا مركزا لاحتجاز الاحداث لمدة اسبوع بناء على قرار من النيابة على ذمة التحقيق في شكوى تقدم بها اهالي قرية "عزبة ماركو" في محافظة بني سويف (180 كلم جنوب القاهرة) تتهمهم بازدراء الدين الاسلامي لقيامهم بالتبول علنا على اوراق كانت تحوي آيات قرآنية.

وهذه اول مرة يتهم فيها اطفال بازدراء اديان في مصر.

ويأتي احتجاز الطفلين القبطيين في ظل تصاعد مناخ الاحتقان الطائفي مصر خلال الاسابيع الاخيرة بسبب الفيلم المسيء للنبي محمد الذي انتجه في الولايات المتحدة مصري قبطي متشدد مهاجر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled