اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نقابة المطاعم الاردنية تطلق مشروع اكاديمية بيت الخبرة لرفع جودة العمالة في المطاعم السياحية

نقابة المطاعم الاردنية تطلق مشروع اكاديمية بيت الخبرة لرفع جودة العمالة في المطاعم السياحية

عمان " المسلة" ادارة التحرير – اكد نقيب اصحاب المطاعم والحلويات رائد حمادة ان النقابة بدأت مؤخرا بتنفيذ مشروع انشاء اكاديمية بيت الخبرة لرفع مهارة العاملين في مطاعم المملكة.

وقال "حمادة"  في بيان صحافي اليوم ان مشروع الأكاديمية الذي سيتم العمل به اعتبارا من مطلع العام المقبل يهدف إلى إيجاد ثقافة مجتمعية بأهمية جودة وصحة الطعام، كون إيجاد مثل هذه الثقافة يرفع من وعي المواطنين، الأمر الذي ينعكس بدوره على جودة المأكولات والخدمات داخل المطاعم.

وأوضح حمادة أن مشروع الاكاديمية يقوم على 3 محاور أساسية، يمثل المحور الأول الارتقاء بنوعية العمالة الموجودة بالمطاعم، والثاني يركز على أصحاب المطاعم وخبرتهم في مجال المطاعم والخدمات، فيما يتعلق المحور الثالث بالتعاون مع الجهات الحكومية من أجل إيجاد جيل يتمتع بثقافة العمل والسياحة والصحية.

وأشار حمادة الى أن الاكاديمية ستعمل على ربط الحصول على شهادة خلو أمراض بأن يأخذ العامل دورة في هذه الأكاديمية، مبينا أن مراحل الدورة تبلغ 12 مستوى، كل مستوى يحتاج إلى 6 اشهر ، وبالتالي فإن الحصول على جميع قواعد مفاهيم الجودة الشاملة يحتاج إلى 6 سنوات كي يتم تحقيقها.

وقال إن إدارة الأكاديمية ستكون من قبل أشخاص مختصين وحاصلين على شهادة الدكتوراة في علم مفاهيم الجودة الشاملة لضمان أن يكون العامل الذي يدخل المطعم على علم بالحد الأدنى من شروط الصحة العامة ومفاهيم الجودة.

وقال إن إنجاز مشروع الأكاديمية سيجعل المملكة سباقة بين دول المنطقة في هذا المجال، ويسهم أيضا في إرساء سمعة جيدة عن جودة المأكولات التي تقدمها المطاعم الأردنية، الأمر الذي ينعكس إيجابا على حركة السياحة في المملكة، مشيرا الى أن المطاعم هي التي تعطي صورة مشرقة عن البلد أمام السياح وزائري المملكة كونها على تماس مباشر معهم.

وقال حمادة ان معظم المطاعم المنتشرة في المملكة شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية من حيث الارتقاء بمستوى الخدمة وجودة المأكولات، إضافة إلى الالتزام بقوائم الأسعار المحددة.

ويبلغ عدد المطاعم المنتشرة بالمملكة قرابة 15 الف مطعم توظف قرابة 120 ألف عامل تشكل العمالة الاردنية منها نحو 80 بالمئة.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled