Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ارتفاع عدد الزوار الى هونج كونج بنسبة 20.5 % فى أغسطس الماضى

ارتفاع عدد الزوار الى هونج كونج  بنسبة 20.5 % فى أغسطس الماضى

هونج كونج " المسلة " …  قالت هيئة السياحة ان هونج كونج شهدت ارتفاعا ب20.5 بالمائة على أساس سنوى فى عدد الزوار الوافدين فى أغسطس ليصل الى 4.89 مليون شخص.وجاء 3.72 مليون زائر من البر الرئيسى الصينى بزيادة 27.9 بالمائة, وقام 67.1 بالمائة منهم أو 2.5 مليون زائر بالسياحة الفردية بزيادة 28 بالمائة مقارنة بأغسطس فى العام الماضى.

 

وسجل عدد الزوار الوافدين الذين اختاروا رحلات المسافات القصيرة إلى هونج كونج  ارتفاعا ب4.2 بالمائة على أساس سنوى, وارتفع عدد الزوار القادمين من شمال آسيا, وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا, والأسواق التايوانية ب7.9 بالمائة و3.1 بالمائة و0.1 بالمائة على التوالى.

 

وشهد عدد الزوار الوافدين الذين تقطع رحلاتهم المسافات الطويلة إلى هونج كونج انخفاض ب3.8 بالمائة حيث انخفض عدد الزوار الوافدين من أوربا وافريقيا وأسواق الشرق الأوسط 4.5 بالمائة ، كما انخفض عدد الزوار القادمين من الأسواق الأمريكية 3.7 بالمائة, وبالنسبة إلى الزوار من أستراليا ونيوزيلندا وأسواق جنوب المحيط الهادئ فانخفض عددهم 1.7 بالمائة في نفس الوقت .

 

وبلغ اجمالى الزوار الوافدين الى هونج كونج 31.59 مليون شخص فى فترة يناير – أغسطس بزيادة 16 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.
 

المصدر : شينخوا

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled