Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عبود يفتتح “مهرجان لبنان المائي” بصور

 

عبود يفتتح "مهرجان لبنان المائي" بصور

صور "المسلة" … يفتتح وزير السياحة فادي عبود اليوم النسخة الأولى من "مهرجان لبنان المائي"،الذي ينطلق من مدينة صور باتجاه الضبية، الكسليك، جونية، البترون وينتهي في بيروت، وذلك بدعم من وزير الاعلام وليد الداعوق، ووزارة البيئة، بهدف تنمية الرياضات المائية الترفيهية في لبنان، وجذب المزيد من محبي هذه الرياضات من حول العالم.

 

ويبدأ المهرجان عند 9 صباحا في مدينة صور، يومي 27 و 28 أيلول، بمسابقة للتصوير تحت الماء، التي يشارك فيها غواصون لبنانيون وعالميون، سوف يتمكنون من تصوير القرية الفينيقية التاريخية الموجودة تحت مياه البحر، ويرعى المسابقة رئيس الاتحاد العربي للغوص والإنقاذ سيمون خوري، ورئيس الاتحاد اللبناني للغوص إيلي سعد، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لرياضات تحت الماء CMAS.

 

اما في يومي 29 و30، فسوف يبدأ عند التاسعة صباحا "راكبو الشراع" في نادي السيارات اللبناني ATCL في الكسليك، وناديي الأكوامارينا الرياضي من الأردن، ونادي الإسكندرية للشراع من جمهورية مصر العربية، بمباراة شراع دولية للأندية.

 

وفي 2 و3 من تشرين الأول المقبل سوف يستضيف نادي اليخوت اللبناني في البترون المرحلة الثانية من سباق الشراع الدولي للأندية.

 

ويصل "مهرجان لبنان المائي" إلى الذروة في 12 و13 تشرين الأول، حيث سيقوم فريق التزلج على الماء الدولي، بعرض في منطقة خليج الضبية يترافق ذلك مع مسابقة دراجات مائية، وأكد رئيس بلدية ضبية قبلان الأشقر دعمه لهذا المهرجان الذي سوف يروج للواجهة البحرية.

 

ويختتم المهرجان بعرض تزلج على الماء، وسباق دراجات مائية في منطقة السوليدير، في 14 تشرين الأول الساعة 3 عصرا.

المصدر: وطنية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله