اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة حضرموت تحتفل باليوم العالمي للسياحة

سياحة حضرموت تحتفل باليوم العالمي للسياحة
 

نظمت وزارة السياحة بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت اليوم في مدينة سيئون احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للسياحة تحت شعار السياحة والطاقة محرك التنمية المستدامة.وفي الحفل أعرب وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير عن تفاؤله بان يشهد النشاط السياحي خلال الفترة القادمة تقدما واسعا .. لافتا إلى ما تزخر به مناطق وادي وصحراء حضرموت من مقومات سياحية متعددة هي محل إعجاب كثير من الزائرين لهذه المنطقة.

 

واكد على أهمية التعاون والتكامل في تحقيق الأمن والاستقرار الذي يعد الركيزة الأساسية في جلب الاستثمارات السياحية ورفع الوعي السياحي في المجتمع .

 

من جانبه تطرق وكيل وزارة السياحة للشئون العربية والدولية الدكتور سمير العبدلي إلى أن مشاركة بلادنا في الاحتفال باليوم العالمي للسياحة جاء بعد أن توافقت عليها جميع الدول كيوم عالمي لتشجيع ودعم السياحة من اجل خلق عالم جديد تسوده روح التواصل وثقافة التسامح والتشابك الحضاري والإنساني كدافع رئيسي ولغة راقية لتعزيز العلاقات الإنسانية بين شعوب العالم اجمع .

 

ولفت وكيل وزارة السياحة إلى أن إسهامات القطاع السياحي في تخفبف نسبة البطالة بين الشباب فيما لو توافرت مجموعة من المقومات الرئيسية المهمة . منوها إلى أن شعار الاحتفال باليوم العالمي للسياحة إنما جاء ترجمة للتوجه العالمي نحو سياحة بيئية تعتمد على المكون الطبيعي لا نتاج الطاقة النظيفة لتعزيز مفهوم السياحة البيئية .

 

فيما استعرض مدير عام السكرتارية بوزارة السياحة محمد علي ناجي رسالة الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية تطرق فيها إلى الجهود المستمرة التي تبذلها منظمة السياحة العالمية لبلورة إسهام السياحة في التنمية المستدامة من خلال المبادرات العالمية في مجال الطاقة المستدامة التي تضع السياحة في طليعة التحول نحو الطاقة النظيفة .

 

بعد ذلك عقدت ورشة عمل تناولت عدد من المحاور حول الأثر الاقتصادي لمصادر الطاقة البديلة والتوجه نحو إحلال مصادر الطاقة المتجددة في المنشئات الفندقية إضافة إلى السياسات السياحية تجاه استخدام الطاقة المتجددة.

 

حضر الاحتفال وكيل المحافظة المساعد لشئون الوادي والصحراء فهد صلاح الأعجم ومدير عام مكتب وزارة السياحة بالوادي والصحراء صالح مبخوت العامري ومدير عام الأمن بالوادي والصحراء العميد حسين هاشم وعدد من مديري عموم المكاتب التنفيذية والخدمية وعمداء الجامعات وعدد من المهتمين بالشان السياحي .

 

المصدر : سبأنت

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled