اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الإماراتية حملت 16 مليون مسافر لأستراليا منذ 1996

الإماراتية حملت 16 مليون مسافر لأستراليا منذ 1996

 

1500 طن شحن جوي أسبوعياً للناقلة بين البلدين

 

دبى " المسلة " … قال بطرس بطرس، نائب رئيس أول العلاقات الإعلامية والترويج في طيران الإمارات، إن "الإماراتية" نقلت من وإلى أستراليا نحو 16 مليون مسافر منذ بداية عمليات الناقلة إلى أستراليا عام 1996، مشيراً إلى أن عمليات طيران الإمارات إلى أستراليا ساعدت على تعزيز العلاقات التجارية والسياحية بين البلدين.

 

وأضاف بطرس أن الاتفاقية بين طيران الإمارات وكوانتس أعادت صياغة خريطة التحالفات العالمية، مؤكداً أن هذه الاتفاقية سيكون لها انعكاس إيجابي على قطاعي السياحة والتجارة الخارجية لكلا البلدين من خلال وصول الناقلتين إلى وجهات جديدة لم يكن بإمكانها الوصول إليها قبل هذه الاتفاقية، بحسب صحيفة "الخليج" الإماراتية.

 

وقال إن أسبوع فكتوريا يجمع العديد من عناصر العلاقة المتينة بين طيران الامارات وأستراليا التي تتضمن 70 رحلة أسبوعية إلى أربع وجهات أسترالية والتي سيتم تعزيزها في الأول من أكتوبر/تشرين الأول من خلال رحلة طيران الإمارات الأولى A380 إلى مدينة ملبورن، وإلى كأس ملبورن حيث سيكون موضوع خيمة طيران الإمارات هذا العام هو مدينة دبلن.

 

من جهته، قال جون بتلر، مفوض حكومة ولاية فكتوريا إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن تنظيم أسبوع فكتوريا يأتي لتسليط الضوء على العلاقات طويلة الأمد بين ولاية فكتوريا ومنطقة الشرق الأوسط عبر بوابة دبي، مشيراً إلى أن هناك العديد من الاستثمارت الأسترالية في دبي تتمثل في قطاعات الأغذية والتعليم والسيارات وغيرها، كما أن هناك استثمارات إماراتية في أستراليا.

 

وعن الاتفاقية بين طيران الإمارات وكونتاس، قال إن الاتفاقية مهمة لجميع الأطراف لكنها مازالت تتطلب موافقة السلطات الأسترالية.وقال إن هناك 100 شركة أغذية من فكتوريا تصدر منتجاتها مباشرة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتصدر العديد من المنتجات بشكل غير مباشر إلى الإمارات ودول الخليج الأخرى. وتقدر صادرات الأغذية والمشروبات من ولاية فكتوريا إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنحو 988 مليون دولار أسترالي (7 .3 مليار درهم إماراتي) سنوياً.

 

هذا وتعد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منطقة مهمة لمزودي الخدمات في ولاية فكتوريا وتحديداً في قطاع البناء، وأنشأت لذلك عدة مكاتب في الإمارات العربية المتحدة وخارجها.وقدرت صادرات البضائع من ولاية فكتوريا إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في العام 2012 ما مجموعه 5 .2 مليار دولار أسترالي (أكثر من 9 مليارات درهم إماراتي) والتي تشكل 11% من مجموعة صادرات ولاية فكتوريا.

 

وبذلك ترتفع طاقة الشحن التي توفرها الإمارات للشحن الجوي من أستراليا إلى 1500 طن أسبوعياً، وستتعزز هذه الطاقة في الأول من مارس 2013 عندما يرتفع عدد رحلات طيران الإمارات بين دبي وأستراليا إلى 84 رحلة في الأسبوع.وسوف تشغل طيران الإمارات على خط أديليد طائرة بوينغ 777- 300 ER بمعدل 4 رحلات أسبوعياً في البداية ترتفع إلى رحلة واحدة يومياً اعتباراً من 1 فبراير 2013. واعتباراً من 1 نوفمبر/تشرين الثاني.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله