Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

40 % تراجع فى أسعار تذاكر شركات الطيران فى الامارات

 

40 % تراجع فى أسعار تذاكر شركات الطيران فى الامارات

 

دبى "المسلة" … تشهد حركة النقل الجوي في الإمارات هذه الأيام هدوءاً متوقعاً يسبق إجازة عيد الأضحى المبارك ويدفع باتجاه تحفيض الأسعار على معظم وجهات الطيران وبنسب زادت في بعضها على 40%.

 

وأكدت مصادر في شركات السياحة والسفر أن هذا الهدوء في السوق له ما يبرره وهو متوقع في كل عام، حيث تشهد حركة النقل الجوي من وإلى الدولة هذه الحالة بعد إجازات العام الدراسي والعطلة الصيفية وعيد الفطر لتعود وتنشط مع قرب إجازة عيد الأضحى، وفقاً لصحيفة "البيان" الإماراتية.

 

وقالت هذه المصادر للعربية  إن أسعار التذاكر على بعض الوجهات تراجعت وفق معدلات متباينة ووفق درجة السفر أحياناً، وتراوحت نسب التراجع بين 10 و40% على بعض الوجهات ووفق عروض أطلقتها بعض شركات الطيران العاملة في الدولة، مشيرة إلى أن بعض الوجهات مثل لندن ووجهات جنوب شرق حافظت على أسعارها وبعضها تراجع ولكن بنسب قليلة.

 

وأضافت أن هناك حركة سفر جوي جيدة إلى داخل الدولة من أسواق آسيوية مثل جاكرتا في إندونيسيا وماليزيا والفلبين وبعض الوجهات الآسيوية، موضحة أن السبب يعود إلى بدء العطلات الشتوية هناك.

 

وقالت المصادر إن هذه الحركة ستعود إلى كامل طبيعتها وبمعدلات إشغال عالية مع بدء عطلة عيد الأضحى في أكتوبر المقبل. ومن بين العروض القوية التي أطلقتها شركات الطيران مثلاً عروض الاتحاد للطيران التي كشفت عن تخفيضات تصل إلى 40 % على أكثر من 10 وجهات عالمية في آسيا وإفريقيا وأوروبا، إضافة إلى الولايات المتحدة.

 

ومن بين الوجهات التي شملتها التخفيضات بانكوك بأسعار تبدأ من 1610 دراهم شاملة الضرائب والرسوم وتطبق عليها بعض الشروط المتعلقة بتوقيت السفر، علماً أن العروض سارية حتى 20 أكتوبر أي قبل بدء إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

كما شملت عروض الاتحاد وجهات مثل فوكيت في تايلاند وكولالمبور والدار البيضاء وجنيف ودسلدوف ومانشستر وباريس وشيكاغو وحتى نيويورك التي تبدأ أسعارها بـ3810 دراهم.

 

كما أن طيران الإمارات أطلقت هي الأخرى عروضاً على أكثر من 30 محطة ضمن شبكتها العالمية وبخصومات تصل إلى 10% على الدرجة الاقتصادية. كما توفر الشركة عروضاً خاصة للسفر على الدرجتين الأولى والأعمال وبخصومات تصل إلى 15% بشرط الحجز عبر الموقع الشبكي والسفر قبل 31 أكتوبر المقبل والعودة قبل 30 نوفمبر أي قبل بدء موسم أعياد السنة الميلادية.

 

كما تطلق طيران الإمارات عبر موقعها الشبكي عروضاً خاصة للحجز والدفع الآجل وعبر دفعات من خلال استخدام البطاقات الائتمانية لعدد من البنوك التي ترتبط معها الناقلة بشراكات للدفع.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله