اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قطر تستضيف منتدى ترينيتي الاكثر تأثيراً في مجال العائدات التجارية للمطارات

 

الدوحة “المسلة” ….. تستضيف دولة قطر لأول مرة على الإطلاق منتدى ترينيتي الذي يعد أكثر المؤتمرات تأثيراً في العالم في مجال العائدات التجارية للمطارات.. ويحظى المنتدى بتنظيم من مودي دافيت ريبورت ومجلس المطارات الدولي والمجلس الدولي للمطارات لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وسوف يستضيفه كل من مطار حمد الدولي والخطوط الجوية القطرية والسوق الحرة القطرية في مدينة الدوحة في 30 و31 أكتوبر لعام 2019.

 

اتفاقية

 

وأبرم أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، اتفاقية الشراكة لاستضافة المؤتمر مع  مارتن مودي، رئيس مجلس الإدارة والمؤسس لمودي دافيت ريبورت؛ بحضور المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي؛ والسيد ثابت مصلح، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في السوق الحرة القطرية.

 

تعزيز الحوار

 

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسعدنا استضافة منتدى ترينيتي للمرة الأولى في دولة قطر، حيث سوف يستقطب هذا المنتدى المهم مجموعة من روّاد قطاع المطارات والعلامات التجارية وشركات البيع بالتجزئة من شتى أنحاء العالم إلى مدينة الدوحة، وذلك من أجل تعزيز الحوار بينهم بما يخدم مصلحة المسافرين. كما سيعمل المنتدى على إلقاء الضوء على الخدمات المميزة وذات الطراز العالمي التي تقدمها كل من الخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي والسوق الحرة القطرية. ونتطلع قدماً إلى استعراض الضيافة والثقافة القطرية أمام جميع ضيوف المنتدى الذي سيقام العام القادم».

 

 

وقال المهندس بدر المير، الرئيـس التنفيذي للعمليـات في مطار حمد الدولي: «نحن فخورون بالتعاون مع مجلس المطارات الدولي والمجلس الدولي للمطارات لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ لاستضافة منتدى ترينيتي الاستثنائي للمرة الأولى في قطر. وبينما نحن نستعد لنكون جزءاً من المستقبل الرائع لقطاع الطيران في المنطقة، فإننا نتطلع إلى مشاركة خبراتنا والعمل مع جميع المعنيين لنبدأ عصراً جديداً من الفرص التي تعيد صياغة مفهوم المطار والسفر».

 

الابتكار

 

وقال  ثابت مصلح، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في السوق الحرة القطرية: «إن استضافة منتدى ترينيتي في دولة قطر للمرة الأولى يعكس التزامنا المستمر تجاه الابتكار والامتياز في مجال البيع بالتجزئة والتسوّق. ونعمل في السوق الحرة القطرية بشكل متواصل على تعزيز تجربة المسافرين في جميع الأوقات، ونعمل مع جميع شركاؤنا من العلامات التجارية والشركات لإيجاد وسائل جديدة تساهم في منح المسافرين تجربة تسوّق لا تنسى».

 

 

وأضاف مصلح: «إن استضافة حدث مميز من هذا الطراز في مدينة الدوحة يتماشى مع رؤية السوق الحرة القطرية. ويسرّنا التعاون مع مودي دافيت ريبورت ومجلس المطارات الدولي والمجلس الدولي للمطارات لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ لاستقطاب نخبة من روّاد قطاع الطيران إلى مدينة الدوحة للمشاركة في هذا المنتدى ذات الطراز العالمي».

 

 

من جهته قال مارتن مودي: «يسعدنا لأول مرة تنظيم منتدى ترينيتي في منطقة الشرق الأوسط وتحديداً في دولة قطر التي تعتبر مثالاً يحتذى به من ناحية الامتياز في قطاع البيع بالتجزئة في المطارات. وفيما يعد هذا المنتدى الأكثر تأثيراً في مجال العائدات التجارية للمطارات، سوف نتعاون لتنظيم نسخة هذا العام مع كل من مطار حمد الدولي – أحد أفضل المطارات في العالم، والخطوط الجوية القطرية – إحدى شركات الطيران التي تتمتع بقصة نجاح استثنائية. كما نفتخر بالعمل مع السوق الحرة القطرية لتنظيم هذا المنتدى الذي يجسّد رؤيتنا حول الامتياز في مجال تجزئة المطارات وخدمات العملاء».

 

 

وأضاف مودي: «تطوّر منتدى ترينيتي بشكل متواصل على مدار الأعوام الماضية منذ إطلاقه في عام 2003. وشهدت النسخة الماضية من المنتدى والتي عقدت في مدينة شنغهاي الصينية رقماً قياسياً من حيث عدد الحضور، مما يؤكد أهمية هذا المنتدى الذي يشجع على التعاون والتنسيق والابتكار والامتياز والحوار البنّاء حول عدد من القضايا المهمة المتعلّقة بقطاع الطيران، ناهيك عن توفيره لإجابات عن العديد من الأسئلة حول بعض المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع. ونتطلع إلى تطوير المنتدى في عام 2019 ليتناول موضوعات متعلّقة بالمأكولات والمشروبات، بالإضافة إلى تعزيز خدمات المستهلكين وتجارة التجزئة في المطارات».

 

 

واختتم مودي قائلاً: «لقد ساهم مستضيفي نسخة عام 2019 من المنتدى كل من مطار حمد الدولي والخطوط الجوية القطرية والسوق الحرة القطرية خلال الفترة الماضية في تقديم خدمات تتخطى توقعات المسافرين وتلبي مختلف احتياجاتهم، ويسعدنا العمل معهم خلال الفترة القادمة بالتعاون مع مجلس المطارات الدولي والمجلس الدولي للمطارات لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ لتنظيم حدث يأخذ من النجاح حليفاً له في عام 2019 بحضور روّاد قطاع الطيران من مختلف أنحاء العالم».

 

 

وقالت أنجيلا جيتنز، المدير العام لمجلس المطارات الدولي: «إن التطوّر المتواصل لهذا المنتدى يعد دليلاً على رغبة الأعضاء وشركات البيع بالتجزئة ومزودي الخدمات في تعزيز التعاون والتنسيق والابتكار في مجال التجارة. وأود التعبير عن شكرنا لفريق عمل مودي دافيت ريبورت وشركائنا العالميين لمساهمتهم في تنظيم ودعم هذا المنتدى على مدار الأعوام الماضية».

 

 

وقالت باتي شاو، المدير الإقليمي للمجلس الدولي للمطارات لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ: «إن المزيج الفريد من نوعه للثقافة القديمة والتطوّر الحديث المتواصل سوف يجعل من الدوحة المكان الأمثل لاستضافة هذا المنتدى السنوي، الذي سيشهد مشاركة ممثلين عن المطارات والمتعهدين وأصحاب العلامات التجارية. ولا شك بأن كل من الخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي والسوق الحرة القطرية يعدون من بين الروّاد في الابتكار في قطاع الطيران، ونتطلع قدماً إلى العمل معهم لتنظيم منتدى ترينيتي في شهر أكتوبر المقبل».

 

 

وتعد السوق الحرة القطرية إحدى أكبر الأسواق الحرة في العالم، حيث تضم أكثر من 90 فرعاً لمتاجر راقية، وأكثر من 30 استراحة ومطعماً تمتد على مساحة 40 ألف متر مربع في مطار حمد الدولي، لتمنح المسافرين تجربة تسوّق ذات طراز عالمي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled