Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قنديل : 1.3 مليون سائح خلال شهر أغسطس الماضى بإرتفاع يقدر بـ14.4%

قنديل : 1.3 مليون سائح خلال شهر أغسطس الماضى بإرتفاع يقدر بـ14.4%

 

القاهرة " المسلة " … قال هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء "إنه توجد العديد من المؤشرات الإيجابية التى بدأت تظهر منها التحسن الملحوظ فى حركة السياحة بارتفاع بلغت نسبته 14.4% فى أغسطس الماضي مقارنة بأغسطس 2011 ، وتزايد أعداد السائحين لتصل إلى 1.3 مليون سائح مقابل 900 ألف سائح وارتفاع عدد الليالي السياحية بنسبة 10%  والإيرادات السياحة إلى 892 مليون دولار مقابل 600 مليون دولار فى أغسطس 2011".

 

وأضاف "أن هذا التحسن لم يأت نتيجة إنشاء بنية تحتية جديدة وإنما فقط لتحسن الأوضاع الأمنية والاستقرار"، مؤكدًا أن مصر تملك كافة المقومات السياحية لاستعادة مكانتها كمقصد سياحي عالمي.وأشار إلى أن تحسين المناخ العام والاستقرار واستعادة الأمن تعتبر من الحلول السريعة التى تقوم بها الحكومة موضحًا أن الحكومة لديها رؤية عمل محددة تقوم بها للسنوات العشر القادمة.

وقال رئيس الوزراء "علينا التضافر حكومة وشعبًا من أجل مواجهة المشكلات التى تجابه مصر وتحقيق مطالب الثورة والحفاظ على إرثنا الثقافى والديني وتحقيق معيشة كريمة للمواطنين وضمان المشاركة السياسية" ، مشيرًا إلى أن كل ذلك هو الهدف الرئيسي لنظام الحكم الحالي.

وأكد أن اقتصاد مصر واعد فى ظل كل ما يملكه من إمكانيات ، مشيرًا إلى أن مصر استقبلت فى الفترة الماضية وفودًا من دول عديدة عربية وأجنبية منها السعودية وقطر والكويت وأمريكا وليبيا وغيرهم وجميعهم أكد رغبتهم فى المساهمة فى تنمية الاقتصاد المصري والمشاركة فى نجاحه.

وحول النزاعات التى دخلت فيها الحكومة مع بعض المستثمرين والشركات بعد الثورة، أكد قنديل أن الحكومة تسعى لحل جميع مشكلات المستثمرين قبل وصولها إلى قاعات المحاكم مؤكدًا فى الوقت نفسه احترامه الكامل لأحكام القضاء وسعي الحكومة لتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين و تسهيل إجراءات تأسيس الشركات وبدء نشاطها لأنه ليس هناك وقت نضيعه.

وشدد على أن أي جهد تقوم به الحكومة يستهدف فى المقام الأول الطبقات المتوسطة والفقيرة وأن يعود عليها وبشكل ملموس أي نمو يتحقق وأن يحصلوا على أكبر قدر من الرفاهية، مؤكدًا أن الحكومة من هذا المنطلق تركز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأشار إلى أن الحكومة تعمل جاهدة على توفير متطلبات الشعب من كهرباء ومياه وحياه نظيفة وخدمات، منوهًا إلى أن هناك العديد من المشروعات لتحقيق ذلك منها إنشاء محطات للكهرباء ومصانع لإعادة تدوير القمامة وأخرى للشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق تلك الأهداف من بينها إنشاء القطاع الخاص لمحطات كهرباء.
 

المصدر : أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله