اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة الطيران المدنى الاماراتية تبحث تبادل الخبرات مع نظيرتها الاسترالية

 

هيئة الطيران المدنى الاماراتية تبحث تبادل الخبرات مع نظيرتها الاسترالية

 

دبي  " المسلة"…. اطلع وفد من الهيئة العامة للطيران المدني برئاسة ليلى علي بن حارب المدير التنفيذي لقطاع الإستراتيجية والشؤون الدولية خلال زيارة لاستراليا على أعمال هيئة الطيران المدني و وزارة النقل الأسترالية وبحث سبل تبادل الخبرات وذلك في إطار الدراسة المعيارية التي تقوم بها الهيئة العامة للطيران المدني وتحديدا في ما يتعلق بإدارة إجراءات الركاب والمسافرين.

وقالت ليلى علي بن حارب ان الهيئة العامة للطيران المدني تبحث بشكل متواصل في سبل الارتقاء في إجراءات إدارة المسافرين حيث يرتبط أمن الطيران في أي دولة بمدى فاعلية إدارة حركة المسافرين اليومية وتنعكس إدارة إجراءات العمل الناجحة في انسيابية أكثر في حركة الركاب مع ضمان معايير الأمن .

وأرجعت السبب وراء اختيار هيئة الطيران المدني الأسترالية لإجراء الدراسة المعيارية إلى خبرتها في إدارة إجراءات الركاب إضافة للعلاقات الطيبة التي تربط البلدين والمتمثلة في تبادل الخبرات والتجارب.

وتطبق هيئة الطيران الأسترالية عددا من الأنظمة الرامية إلى ضمان أمن الركاب عن طريق تمكين العاملين في المطارات وشؤون الهجرة من الولوج إلى البيانات المطلوبة عند الضرورة.

تضمن برنامج زيارة الوفد – الذي ضم من طرف الهيئة العامة للطيران المدني كلا من سمير كلبونة أخصائي التطوير المؤسسي وفهد عبد الرحمن رئيس تنفيذي أول الشؤون الخارجية الى جانب ممثلين من جهات الطيران المحلية والشركاء الاستراتيجيين – جولة تعريفية في عدة أقسام شملت المطارات في مدينة سيدني ومكتب الهجرة والجنسية في مدينة كانبيرا حيث عقدت لقاءات مع المسؤولين للتشاور حول مستجدات مخاطر أمن الطيران.

وقال سيف السويدي مدير عام الهيئة ان الهيئة العامة للطيران المدني قطعت شوطا طويلا في مجال أمن الطيران وترأست العديد من اللجان وشاركت في العديد من الفعاليات بهذا الصدد وأخذت على عاتقها القيام بالمبادرات الرامية إلى تعزيز أمن الطيران وضمان التواصل المستمر مع الشركاء الإستراتيجيين وإعلامهم بكل ما يستجد في مجال أمن الطيران بالإضافة إلى تطبيق متطلبات البرنامج الوطني لأمن الطيران المدني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتزامنت هذه الزيارة مع انعقاد مؤتمر أمن الطيران في مقر منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) في مونتريال كندا بمشاركة وفد رفيع المستوى من الدولة ..وكان من بين ما تضمنته توصيات المؤتمر أن تقوم الدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية للطيران بالدخول في اتفاقات شراكة لتنظيم وتنفيذ أنظمة الحد من مخاطر أمن الطيران إضافة إلى مطالبة الإيكاو من الدول دعم المبادرات التي تضطلع بها منظمة الطيران المدني الدولي بالتعاون مع أصحاب المصلحة والشركات المصنعة للمعدات لتطوير الجيل القادم من عمليات وبرامج فحص الركاب والبضائع مع الأخذ في الاعتبار التطورات التكنولوجية ونتائج الأمن المرجوة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled