اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تنسيق مصرى – أردنى لتسهيل سفر الحجاج

تنسيق مصرى – أردنى لتسهيل سفر الحجاج

طلب الدكتور محمد رشاد المتيني وزير النقل تقريراً عاجلاً من هيئة موانئ البحر الاحمر عن استعدادات الهيئة لموسم الحج الذي يبدأ يوم 13 أكتوبر القادم.وكلف المتيني هيئة الموانئ بمراجعة حالة العبارات التي تقوم بنقل الحجاج من ميناء نويبع وكذلك حركة الركاب يومياً لمنع التكدس علي الارصفة.

وأشار الوزير الي التنسيق مع الجانب الاردني لضمان سهولة انتقال الحجاج المصريين وتذليل العقبات أمامهم.وقال الربان نبيل لطفي نائب المدير العام للجسر العربي للملاحة انه تقرر نقل 13 ألف حاج في ميناءي العقبة ونويبع. وأكد لطفي انه أرسل الي وزارة النقل والجهات المسئولة تقريراً عن الشركات السياحية المخالفة خلال موسم العُمرة الماضي، وذلك لضمان التزامها في الموسم القادم. وأضاف ان أعداد الحجاج عبر ميناء نويبع تضاعفت خلال العامين الماضيين من ستة آلاف حاج في عام 2010 الي 13 ألف حاج 2012 وسبعة آلاف من الوعاونين.

وأضاف ان التيسيرات التي اتخذتها السلطات المصرية في ميناء نويبع تضمنت إنهاء الاجراءات الخاصة بالحجاج وصعودهم الي العبارات خلال وقت قصير. وأوضح ان هيئة السلامة البحرية قامت بالفعل باجراءات التفتيش علي العبارتين والقاربين اللذين تم تخصيصها لنقل الحجاج بين ميناءي نويبع والعقبة. وأن الجسر العربي قام بتطبيق الحجز المركزي وفقاً لجداول التشغيل للعبارات ولضمان توفير مكان خاص لكل حاج.

وأكد انه لا زيادة في أسعار تذاكر الحجاج بعبارات الجسر العربي، وأضاف ان متوسط سعر التذكرة 600 جنيه للراكب.
وأن نسبة 80٪ من الركاب الذين يستخدمون عبارات الجسر العربي من المصريين وتقوم بنقل 55 ألف شاحنة خلال العام 13 ألف حاج هذا العام بالاضافة حوالي 7 آلاف راكب خدمات معاونة من الحجاج من المهن المختلفة، بالاضافة الي أعداد بسيطة من الحجاج تصل الي ثلاثة آلاف راكب من حجاج المغرب العربي.

وأشار نبيل لطفي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس مع ممثلي الصحف المصرية في مدينة العقبة الاردنية ان هناك تنسيقاً بين السلطات المصرية والاردنية والجسر العربي لتلافي سلبيات الموسم الماضي، والتي تتمثل في تدني الخدمات التي تمثلت في عدم التزام شركات السياحة بالمواعيد الخاصة بالوصول والمغادرة، بالاضافة الي عدم توافر الدعم «اللوجسيتي» الملائم في حركة الركاب.

 

المصدر : الوفد

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled