اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الامارات تنفي حظر التأشيرات السياحية لأصحاب المهن الدنيا

الامارات  تنفي حظر التأشيرات السياحية لأصحاب المهن الدنيا

 

القاهرة " المسلة" ادارة التحرير – نفت وزارة الداخلية  الاماراتية على لسان لواء "ناصر العوضى المنهالى  " مساعد الوزير لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ   صحة ما تناولته بعض الصحف بشأن حظر التأشيرات السياحية لأصحاب المهن الدنيا.

وأضاف اللواء المنهالي في تصريحات نشرتها الرؤية الاقتصادية أن إدارات الجنسية كافة تعمل وفق الإجراءات والآليات المتبعة بشأن منح التأشيرات السياحية للراغبين، والمنصوص عليها في اللوائح التنفيذية التي يعرفها جميع المتعاملين، منتقداً في الوقت ذاته قيام بعض وسائل الإعلام بتناقل هذه المعلومة غير الصحيحة بالاستناد إلى مصادر غير موثوقة، وغير رسمية أيضاً.

وأوضح أن أي تعديلات أو إجراءات جديدة تنفذها إدارات الجنسية يتم الإعلان عنها مسبقاً، ويتم تعريف الجمهور بها سواء عبر موقع الوزارة الإلكتروني أو ما تبثه إدارة الإعلام الأمني لوسائل الإعلام كافة.
 

يذكر أن اللائحة التنفيذية لقانون دخول وإقامة الأجانب وتعديلاتها نصت في المادة 40 على أنه «إذا كان الغرض من الدخول لأجل السياحة فيجب أن يكون الكفيل من المؤسسات أو الهيئات العاملة في مجال السياحة، وأن يكون ذا ضمانات كافية».

كما نصت على أن يقدم الطلب للإدارة المختصة قبل أسبوع على الأقل من تاريخ الوصول مرفقاً به كشف بأسماء المطلوب استقدامهم، وبياناتهم الشخصية، بحيث لا يقل عددهم عن عشرة أشخاص، والبرنامج السياحي الخاص بهم بحيث يشتمل على تاريخي الوصول والمغادرة وأماكن الإقامة والأماكن المقررة زيارتها في الدولة».
 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled