Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار دبي يستحوذ على 25% من المسافرين في المنطقة

مطار دبي يستحوذ على 25% من المسافرين في المنطقة

 

300 مليار دولار استثمارات الشرق الأوسط في الطيران

دبى " المسلة " … من المتوقع أن يستحوذ مطار دبي الدولي على أكثر من 25% من إجمالي أعداد المسافرين عبر مطارات الشرق الأوسط مع نهاية العام الجاري، فيما يحتل المطار المرتبة الرابعة عالمياً من حيث أعداد المسافرين الدوليين.

 

ووفقاً لصحيفة "البيان" الإماراتية، قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي "اياتا" إن مطارات دول المنطقة ستتعامل مع أكثر من 257 مليون مسافر خلال العام الجاري، منهم اكثر من 60 مليون مسافر يتوقع عبورهم من خلال مطار دبي، ما يعكس حجم نمو القطاع في الدولة خاصة، والمنطقة عموما، خاصة وأن الاستثمارات في قطاع الطيران في المنطقة تصل إلى 300 مليار دولار.

 

واكد حسين الدباس الرئيس الاقليمي لـ"اياتا"، ان دبي تمثل نموذجا لنجاح قطاع الطيران وتعزيز دوره في عملية التنمية الاقتصادية بفضل استثماراتها المتواصلة في البنية التحتية للمطارات وشراء الطائرات الجديدة، الأمر الذي جعل منها مركزا عالميا للطيران المدني.

 

واضاف الدباس خلال كلمة القاها في ندوة حول الطيران المدني عقدت في دبي امس ان اعداد المسافرين الدوليين في الامارات ستنمو بواقع 10.2% وهي ثاني اعلى نسبة في العالم بعد الصين كما انها ستكون الاعلى اقليميا من حيث الشحن الجوي الذي سيصل الى 2.7 مليون طن مع نهاية العام الجاري.

 

واكد الدباس ان منطقة الشرق الاوسط ما زالت تعد واحدة من اكثر مناطق العالم نموا في حركة النقل الجوي بفضل زيادة حصتها في الوجهات الطويلة واستثمارها المتواصل في البنية التحتية للمطارات والطائرات الجديدة على حد سواء حيث استثمرت دول المنطقة اكثر من 100 مليار دولار في انشاء وتوسعة المطارات و نحو 200 مليار دولار في الطائرات الجديدة ليصل إجمالي الاستثمارات إلى 300 مليار دولار.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله