Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تركيا تعيد فتح جامع عثماني بعد إغلاقه 200 عاما

 

تركيا تعيد فتح جامع عثماني بعد إغلاقه 200 عاما

 

وان "المسلة" … أعلن "جميل قره بايرام" ،مديرالإدارة الاقليمية للمعالم الأثرية والمسح الأثري ،في ولاية "وان" شرق تركيا ،عن إعادة فتح جامع قصر إسحاق باشا ، بعد أن كان مغلقا لمدة 213 سنة.

وأفاد "قره بايرام" لمراسل وكالة الأناضول، أن الإدارة قامت بترميم قصر "اسحاق باشا" الكائن في قضاء "دوغو بيازيد" التابع لولاية "أغري"،شرق تركيا ،وأن عمليات ترميم المسجد الملحق به، لا زالت مستمرة ،حيث جرى تدعيم جدران وأسقف الجامع ،وينتظر انتهاء عمليات ترميم القصر ،مع نهاية العام الحالي.

وأضاف أن "قره بايرام" ،أن الجامع يبدو بحالة جيدة ، مشيرا إلى إنهاء عمليات الاضاءة في الجامع ومحيطه وترميم أرضياته ،الأمر الذي يسهل انتقال الجامع من وظيفته كمعلم سياحي إلى وظيفته الأصلية كمكان للعبادة .

ويضم القصر المبني في منطقة صخرية تشرف على منطقة "دوغو بيازيد" 116 غرفة ،ويلفت الانتباه بعمارته العثمانية المميزة ،وتاريخه العريق ،ويعتبر ثاني أكبر قصر تاريخي في تركيا، بعد قصر طوب كابي في اسطنبول.

يذكر أن قصر اسحاق باشا بدأ بإنشائه "جولاق عبدي باشا"عام 1685 وأتم بناءه من بعده ابنه "اسحاق باشا" وحفيده "محمد باشا" عام 1784 حيث استغرق تشييده 99 عاما
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله