Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

قداس للأرمن في كنيسة “أكدامار” التاريخية بتركيا بعد اغلاقها 100 عام

 

قداس للأرمن في كنيسة "أكدامار" التاريخية بتركيا بعد اغلاقها 100 عام

فان  "المسلة" …. توافد الأرمن القادمون من داخل وخارج تركيا إلى ولاية "فان" جنوب شرقي البلاد لحضور مراسم القداس الديني الذي ينظم للعام الثالث في كنيسة " أكدامار" التاريخية .

وتوجه الزوار منذ ساعات الصباح الباكر إلى مرفأ بلدة "غفاش" على بحيرة "فان" وانطلقوا نحو جزيرة "أكدامار" الصغيرة التي تضم مبني الكنيسة التي انتهى ترميمها عام 2010.

وعبّر الأرمن الذين أشعلوا الشموع وأدوا الأدعية في القسم الجنوبي من الكنيسة، عن سعادتهم لزيارة الأراضي التي عاش عليها أجدادهم في الماضي،لافتين إلى أن أهالي الولاية اهتموا بهم.

وأضافوا أنهم صلوا من أجل السلام والأخوة في العالم، فيما أجرى الرهبان المشاركون والمطران "أرام اتاشيان" الوكيل العام لبطريركية الأرمن في تركيا، الاستعدادات للقداس الذي بدأ في الساعة 11.00

يشار إلى أن السلطات استقدمت قوات خاصة إلى المنطقة لتوفير الأمن خلال مراسم القداس، فضلا عن سيارات اسعاف وطاقم طبي مدعوم بطائرة مروحية، وقامت مديرية السياحة والثقافة بتوزيع مناشير للتعريف بولاية "فان".

يذكر أن الكنيسة كانت مغلقة أمام العبادة لنحو 100 عام، إلا أن الحكومة التركية قامت بترميمها في السنوات الأخيرة وسمحت بتنظم قداس سنوي فيها.

المصدر: الاناضول

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله