اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاردن وتركيا يبحثان سبل تعزيز التعاون السياحى

 

الاردن وتركيا يبحثان سبل تعزيز التعاون السياحى

عمان "المسلة" …. اختتم فريق من وكلاء السياحة والسفر الأتراك أمس الثلاثاء زيارتهم للمملكة بهدف التعرف على أهم المعالم السياحية فيها.

وتاتي زيارة الوفد التركي التي نظمتها الجمعية الاردنية للسياحة الوافدة بدعم من مشروع تطوير السياحة في الاردن الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية في إطار الجهود المكثفة لتسويق الأردن كمقصد سياحي عالمي.

وتضمنت الزيارة لقاءات فردية مع وكلاء سياحة وسفر أردنيين تم خلالها بحث العلاقات وتبادل الخبرات بين الطرفين الصديقين حيث تعد هذه المبادرة جزءاً من المنحة المقدمة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية للجمعية الأردنية للسياحة الوافدة والتي وقعت الأسبوع الماضي.

وقال المدير التنفيذي للجمعية بلال أبو زيد لـ بترا إن الاجتماعات بين الوكلاء في البلدين الصديقين رتبت ضمن جدول زمني يكفي لكي يحظى جميع المشاركين بفرصة الاستفادة من هذه اللقاءات.

واضاف ابوزيد "يقع على عاتق الشركات مسؤولية المتابعة مع نظرائها لتحقيق ذلك وان الشراكة بين الجمعية ومشروع سياحة في قمتها ونتمنى أن يزداد التعاون مستقبل"ً.

وقال مدير مشروع تطوير السياحة في الأردن إبراهيم الأسطة ان معدل أعداد السياح الأتراك للأردن بين عامي (2006 و2011) بلغ33 ألفاً سنوياً، مبينا ان هنالك فرصة كبيرة لزيادة هذا العدد.

واضاف الاسطة نرحب بدعم القطاع السياحي الأردني في الاستفادة من هذا السوق الواعد إلى جانب أسواق أخرى وزيادة أعداد السياحة الوافدة.

وبين انه التقى وكلاء السياحة الأتراك بنظرائهم الأردنيين في ورشة عمل تعرفوا من خلالها على المنتج السياحي الأردني والتجارب المتنوعة التي يقدمها.

واوضح الاسطة ان وكلاء السياحة والسفر الأردنيين قاموا بلقاءات فردية مع كل ممثل من الوفد التركي حيث ساهمت اللقاءات بإعطاء وكلاء السياحة والسفر الأتراك معلومات مفصلة حول البرامج والعروض التجارب والأنماط السياحية والخدمات التي يقدمها مشغلو الرحلات في الأردن، إضافة إلى فتح قنوات التعاون المشترك.

وقال محمد القضاة من بلازا تورز ان هذه بداية التعاون مع وكالات السياحة والسفر التركية، وبعد أن عرفنا احتياجات واهتمامات السياح الأتراك في هذه القاءات، سنتمكن من تطوير برامج وعروض خاصة تجذب السوق التركي.

وقالت بيرنا اكار من جمعية وكلاء السياحة والسفر التركية "تورساب" إن هذه فرصة رائعة لوكلاء السياحة والسفر، خاصة وأن الأردن يعد مقصداً سياحياً رئيسياً للأتراك.

وأضافت اكار انه بناء على رحلاتنا في مختلف مناطق المملكة ولقاءنا بوكلاء السياحة والسفر في الأردن سنحاول أن نظهر للناس في تركيا تجربتنا في الأردن ونبني أواصر التعاون بين بلدينا.

وجال الوفد خلال زيارته الى المملكة في مناطق شملت البحر الميت وعمّان ومادبا والبترا ووادي رم، تعرفوا فيها على التجارب السياحية المتنوعة والمتاحة والتي تلبي رغبات وأفضليات الأسواق والشرائح مختلفة.

يذكر ان تركيا تحتل المرتبة الخامسة عشرة من حيث الناتج القومي الإجمالي على مستوى العالم، والذي نما بنسبة 42 بالمئة خلال السنوات الخمس الماضية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled