اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عبود يعلن عن نشاط بيئي جديد لـ amar رحلـة “درب الجبل في لبنان” لجمع الأمـوال

 

عبود يعلن عن نشاط بيئي جديد لـ amar رحلـة "درب الجبل في لبنان" لجمع الأمـوال

بيروت "المسلة" …  أعلن وزير السياحة فادي عبود والرئيسة التنفيذية لمؤسسة amar البارونة نيكولسون اوف وانتيربورن، عن نشاط بيئي جديد للمؤسسة كناية عن رحلة درب الجبل في لبنان من اجل جمع الاموال لدعم عمل المؤسسة في لبنان.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك عقداه اليوم في الوزارة، حضره سفير بريطانيا في لبنان توم فلتشر، نقيب الصحافة محمد البعلبكي، مكسيم شعيا، نقيب اصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسيري بول عريس، ونقيب أدلاء السياحة هيثم فواز.

وقال عبود في المناسبة لوكالة الانباء المركزية : عملت الوزارة على الترويج الجدي لهذا النوع من السياحة عبر الوسائل كافة، وما زال هناك حاجة للعديد من الخطوات كإدراج هذا النوع من السياحة من ضمن عروض وبرامج لرحلات منظمة الى لبنان، وترويج مكثف لبرامج جمعيات السياحة البيئية الناشطة في لبنان.

وتابع: اشكر البارونة نيكولسون على الجهود المبذولة، واتمنى ان يحقق نشاط "درب الجبل" النجاح والاهداف المرجوة، وأحض جميع الجميعات والافراد على المشاركة كما وسائل الاعلام على تغطيته قدر الامكان، مما سيشكل ترويجاً مهماً للبلدات والقرى التي تقع على هذا المسار.

ثم شكرت نيكولسون للوزير عبود رعايته هذا المؤتمر للإعلان عن هذا الحدث "الذي يشكل فرصة جيدة للترويج للسياحة البيئية"، وقالت: ستبدأ كارولين بروكس وهي شابة بريطانية، رحلة على مدى 17 يوماً لتمشي كامل طول درب جبل لبنان لجمع المال لدعم عمل مؤسسة "عمار" في لبنان. درب جبل لبنان هو طريق بطول 440 كلم، يمتد من القبيات في الشمال ومرجعيون في الجنوب، ويمر عبر اكثر من 75 مدينة، وقرية بارتفاع يتراوح بين 600 متر فوق مستوى سطح البحر عادة ما يتطلب هذا الطريق 26 يوما لاكماله، ولكن كارولين تهدف الى اكماله في 17 يوما فقط مشياً بمعدل 18 الى 40 كلم كل يوم.

اضافت: تسعى مؤسسة عمار لاستعمال خبرتها وخبراتها لتنفيذ برامج صحية وتعليمية قائمة على اساس المجتمع والتي يمكن اعادة تنفيذها عبر البلاد، مبتدلين مع برنامج توعية حول المخدرات بعد التطبيق الناجح لمشروع تجريبي.

 وسيركز المشروع على توفير محاضرات عن التوعية حول المخدرات في المدارس والجامعات عبر البلاد، اضافة الى تزويد العائلات بالمعرفة لاكتشاف علامات ايذاء المخدرات في اطفالهم وتثقيفهم حول كيفية توفير الدعم والمساعدة لمكافحة الادمان على المخدرات.

بدوره قال فلتشر: هذا الحدث الذي يقام في لبنان سيسلط الضوء تاريخياً على هذا البلد بمختلف مناطقه وجباله وطرقاته وعلى المواهب اللبنانية الموجودة بالتعاون مع وزارة السياحة وفريق العمل فيها ومكسيم شعيا الذي يعكس جمال حماس اللبنانيين في هذا الاطار، وهذا الحدث سيعطي انطباعا ايجابيا عن لبنان الذي هو ليس ساحة للاطارات المشتعلة واقفال طرق المطار، ولكن صورة لبنان الجميلة والمتفائلة.

اما شعيا فقال: هذا الحدث يعكس اهتماما بالسياحة البيئية والطبيعية وهي نوع غير تقليدي للسياحة في لبنان وسنشارك في هذا الحدث.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled