اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة المقالة تؤكد تصاعد نمو القطاع بغزة

 

السياحة المقالة تؤكد تصاعد نمو القطاع بغزة

غزة "المسلة" …  أكدت وزارة السياحة والآثار بالحكومة المقالة أن القطاع السياحي يشهد نمواً ملحوظاً في الفترة الأخيرة من خلال تزايد أعداد المنشآت السياحية المنتشرة في قطاع غزة والتي بلغت نسبة زيادتها خلال العامين الماضيين 19%.

وأوضحت الوزارة أن الإحصائيات الأخيرة التي قامت بها أظهرت أنه ومع بداية عام 2009 بدأت أعداد المنشآت السياحية تتزايد في قطاع غزة حيث بلغ عددها مع نهاية عام 2009 (97) منشأة سياحية وفي عام 2010 بلغت (116) منشأة سياحية بينما بلغ عددها نهاية عام 2011 (129) منشأة، حيث تنوعت هذه المنشآت السياحية ما بين فنادق ومطاعم ومنتجعات وقرى سياحية ومدن ملاهي وحدائق حيوان ونوادي سياحية.

وفي هذا الإطار أكد رزق الحلو لـ معا أن الوزارة سعت منذ استلامها على تحقيق التواصل الفاعل مع أصحاب كافة المنشآت السياحية والتعرف على أهم المشاكل والمعوقات التي تواجههم ومساعدتهم للتغلب عليها وبحث كافة سبل التعاون وآليات تطوير العمل.

وبين أن الوزارة تحرص دائما على توفير كافة التسهيلات اللازمة لتيسير العمل وتعزيز القطاع السياحي المحلي، مشيرا إلى انه تم تنظيم العديد من الدورات وورش العمل التي تهدف إلى تحسين الواقع السياحي والنهوض بالخدمات السياحية المقدمة.

وأوضح الحلو أن السياحة الداخلية شهدت إقبالا كثيفا من قبل كافة فئات المجتمع الفلسطيني, حيث بينت الإحصائيات أن توافد المواطنين على تلك المنشآت زاد بشكل ملحوظ خلال العامين الماضيين، مؤكدا أن هذا التزايد الملحوظ يثبت نجاح الجهود والمساعي التي تعمل عليها الوزارة للنهوض والرقي بالقطاع السياحي الداخلي.

هذا ويذكر أن الاحتلال حاول ومازال يحاول عرقلة الحركة السياحية الداخلية في فلسطين من خلال سياسة الحصار الاقتصادي الخانق المفروض على قطاع غزة, وتقطيع أوصال الأراضي الفلسطينية وعزلها عن بعضها البعض والاقتصار على السياحة الداخلية، بالإضافة إلى وضع العراقيل و ضرب البنى التحتية للاقتصاد الفلسطيني فقد بلغ حجم الخسائر التي تعرض لها القطاع السياحي الفلسطيني من قبل السياسة التي انتهجها الاحتلال تجاه قطاع غزة ما يقارب 20 مليون دولار أمريكي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله