اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار فرانكفورت يتبع اجراءات مهينة مع بعض الجزائريين

 

ستدعاء سفيرة المانيا بالجزائر

مطار فرانكفورت يتبع اجراءات مهينة مع بعض الجزائريين

الجزائر "المسلة" … أعلن الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية، عمار بلاني، امس بالجزائر العاصمة انه تم استدعاء سفيرة المانيا بالجزائر الى وزارة الشؤون الخارجية عقب "الاجراءات المهينة المتخذة ضد بعض الرعايا الجزائريين على مستوى مطار فرانكفورت".

وأوضح المصدر لـ واج ، أنه "امام تكرار هذه الاجراءات المهينة ضد بعض الرعايا الجزائريين على مستوى مطار فرانكفورت، تم استدعاء سفيرة المانيا بالجزائر الى وزارة الشؤون الخارجية، حيث أبلغها الوزير مراد مدلسي انشغال الحكومة الجزائرية العميق بشان تكرار التصرفات غير اللائقة و غير المقبولة تجاه بعض المسافرين الجزائريين الحاصلين على تأشيرة شنجن و الذين غالبا ما يمرون بهذا المطار الدولي في اطار العبور نحو اتجاهات اخرى".

و قد وردت مؤخرا معلومات حول "تصرفات مسيئة لسلطات مطار فرانكفورت تجاه رعايا جزائريين مع انهم حاصلون على تأشيرة شنجن".

و قد علم ان "اطارين جزائريين حاصلين على تأشيرة شنجن و مدعويين من طرف مؤسسة المانية تعرضا لاستجواب ثم أعيدا من حيث اتيا" إذ لم يسمح لهما الدخول لألمانيا.

وأوضح بلاني، أن مدلسي جلب انتباه سفيرة المانيا حول "ضرورة الحفاظ في كل الاحوال على كرامة الرعايا الجزائريين و لاحظ ان استمرار هذا النوع من الحوادث غير المقبولة على مستوى مطار فرانكفورت لا يتلاءم مع روح الصداقة و الايجابية التي تطبع العلاقات بين الجزائر و المانيا".

وفي الختام، قال الناطق باسم الخارجية انه "تقرر على اثر اللقاء عقد اجتماع للقيام بتقييم دقيق لكل جوانب هذه القضية (السياسية و القانونية و الانسانية) قصد ايجاد حل مقبول و نهائي لها يكون ملائما للعلاقات الجيدة القائمة بين البلدين".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled