اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فى احتفالية الاقصر بالرحلات الطويلة وزير السياحة يؤكد عودة الروح للسياحة الثقافية

 فى احتفالية الاقصر بالرحلات الطويلة وزير السياحة يؤكد عودة الروح للسياحة الثقافية

الاقصر " المسلة" محمد الصغير –    قال وزير السياحة هشام زعزوع إن عودة الرحلات النيلية الطويلة ستساهم كثيرا في إنعاش السياحة الثقافية والنيلية في محافظات الصعيد مشيرا إلي أن توقفها طيلة الـ 18 عاما كان خطأ كبيرا .

وأضاف ”زعزوع’‘ أن مصر تعود بقوة للسياحة الثقافية وأن الشهور القادمة ستشهد إزدهار كبيرا في هذا المجال لافتا إلي أن هناك سياح يحرصون علي زيارة مصر منذ عشرات السنين لأنها تمتلك من المعالم الأثرية والثقافية ما لم تمتلكه أية دولة أخري في العالم  .

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها محافظة الأقصر مساء السبت بفندق الونتر بلس التاريخي بمناسبة وصول أول رحلة نيلية طويلة بين القاهرة وأسوان، وبحضور محافظزعزوع وعودة الروح للسياحة الثقافية عبر الرحلات الطويلة القاهرة اسوان الأقصر الدكتور عزت سعد ومدير أمن الأقصر وعدد كبيرمن القيادات السياحية والأمنية والتنفيذية .

وأشار ‘‘زعزوع” إلي أن المراكب التي تقوم بالرحلات النيلية بين القاهرة وأسوان مجهزة باشتراطات بيئية وإستعدادات صحية،  كما أكد علي تأمين مسرات ومراسي المراكب والبواخر السياحية في جميع المحافظات التي تمر بها هذه المراكب .

من جانبه أوضح اللواء عبد الرحيم حسان مساعد وزيرالداخلية ومدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار أن عملية تأمين الرحلات النيلية الطويلة بين القاهرة وأسوان تشارك فيها كافة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية .

وأضاف ”حسان” أنه تم نشر نقاط أمنية علي طول شريط النيل في محافظات بني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان .

و قال ثروت عجمي رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر إن عودة الرحلات النيلية الطويلة سيكون لها مردودا إيجابيا علي السياحة النيليلة والثقافية ، وتساهم في رفع أعداد السائحين القادمين إلي مصر خلال الأيام القادمة  .

وأضاف” عجمي” أن السياح الذين وصلوا علي متن الباخرة النيلية اليوم سيقوموا بجولة سياحية ويزورا المناطق الأثرية بالبرين الغربي والشرقي، ثم يستأنفو رحلتهم متوجين إلي أسوان مساء اليوم الأحد .

يذكر أن الأقصر شهدت "السبت" وصول أول رحلة نيلية طويلة قادمة من القاهرة متوجة لأسوان علي متن الباخرة ” صن بويت  3 ” التي تقل نحو 22 سائحا  من جنسيات مختلفة  بينهم4 صحفيين .

كما استقبلت الأقصر ظهر  امس السبت   أول رحلة نيلية قادمة  من أسوان متوجهة إلي القاهرة علي متن الفندق العائم ” نايل فايجني ” بعد توقف استمر لنحو 18 عاما ، عقب الحادث الإرهابي الذي استهدف سياح في معبد الملكة حتشبسوت بمنطقة البر الغربي الأثرية .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled