اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حريق يلتهم فندق روزيتا السياحي العائم ببني سويف

حريق يلتهم فندق روزيتا السياحي العائم ببني سويف

بنى " المسلة " … شب حريق هائل بفندق روزيتا السياحي ببني سويف المكون من 4 طوابق، فى ساعة متأخرة من أمس الجمعة.ونشبت النيران في محولات الديزل الخاصة بتوليد كهرباء الفندق، وامتدت النيران لتصل إلى المطبخ وانفجار أسطوانات البوتوجاز به، مما أدى إلى اشتعال الفندق بأكمله وتفحمه، وامتداد ألسنة اللهب لعشرات الأمتار في كل الاتجاهات لدرجة قطعها طريق الكورنيش، كما أصيب العشرات من نزلاء الفندق ومرتاديه بسبب النيران والقفز في مياه النيل، حيث تمكنت النيران من الفندق بالكامل، والتي أدت إلى تدميره، ونفد مبنى محافظة بنى سويف من كارثة محققه إثر انفجار الفندق بالمرسى السياحى المتاخم لديوان عام محافظة بني سويف.

 
كان اللواء عطية مزروع، مدير أمن بنى سويف، تلقى إخطارا من العميد عصام المنصوري، مدير إدارة الحماية المدنية، بنشوب حريق هائل وانفجارات في السفينة العائمة روزيتا السياحية بالمرسى السياحي بالمحافظة، فأمر بسرعة إخماد الحريق، ونقل المصابين للمستشفى.

 
وعلى الفور، انتقلت لمكان الحادث ما يزيد عن 15 سيارة إطفاء بصحبة سيارة السلم الهيدروليكى، وماكينات الجامبو المتخصصة فى رفع المياه من النيل، وإعادة ضخها لتستخدم في الإطفاء بإشراف العميد الحسينى درديرى، رئيس وحدة الإنقاذ النهري، واستمرت مقاومة النيران والانفجارات المتتالية وعمليات التبريد ما يزيد عن 6 ساعات متواصلة .

 
وفرضت قوات الأمن طوقا أمنيا بإشراف العميد محمد أبو زيد، مساعد مدير الأمن، لمنع الأهالي من الاقتراب من موقع الحادث، خوفا من انفجار التانك الخاص بالسفينة الذي يحمل 2 طن من السولار، وقامت قوات المرور بإشراف اللواء محمود بهير بتحويل طرق الكورنيش والشوارع المجاورة بعد إصابتها بالشلل المروري التام.

وقام العميد أشرف عمران، مدير إدارة الأزمات، ومعاونيه من الإدارة بمتابعة الموقف وإبلاغ المستشار ماهر بيبرس، محافظ بنى سويف، بظروف الواقعة أولا بأول، وتمكنت قوات الإطفاء من إخماد النيران فى معظم الطوابق.

 
تم تحرير محضر بالواقعة، وانتقل المستشار حمدي فاروق، المحامى العام الأول لنيابات بني سويف، إلى موقع الحادث، وأمر بسرعة انتداب المعمل الجنائي، للوقوف على سبب الحادث وسؤال ملاك السفينة والعاملين والمصابين فور تحسن حالتهم الصحية، كما أمر بتشكيل لجنة من النيابة لمعرفة قيمة الخسائر .

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled