اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وصول أولى رحلات الحجاج في ذي القعدة المقبل

وصول أولى رحلات الحجاج في ذي القعدة المقبل

 

جدة " المسلة " … واصلت الخطوط الجوية العربية السعودية عملياتها التشغيلية المتعلقة بتفويج المعتمرين والزوار منذ أواخر رمضان المنصرم، حيث تم نقل 260953 راكبا حتى يوم أمس، وذلك على متن 1366 رحلة عبر المحطتين اللتين تشهدان كثافة تشغيلية في عمليات الحج والعمرة وهما مطارا الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، فيما تصل أولى رحلات الحجاج في شهر ذي القعدة المقبل.

يذكر أن كثافة الرحلات خلال هذه الفترة تندرج تحت منظومة خطة موسم الصيف للعام الجاري التي تمت مواجهتها بتكاتف جهود الإدارات ذات العلاقة بالجانب التشغيلي من خلال زيادة الكوادر البشرية والمتابعة المباشرة من قبل المديرين والمشرفين، بالإضافة إلى التعاون الكبير من كافة الإدارات والقطاعات الحكومية ذات العلاقة بتفويج المعتمرين وكذلك القطاعات المساندة في مطاري الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، يضاف إلى ذلك الوعي الكبير من المسافرين الكرام من خلال تقيدهم بعامل الوقت مما أدى إلى انسيابية ملحوظة في تسيير الرحلات.

وأوضح المدير العام التنفيذي للخطوط السعودية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة عصام فؤاد نور أن العمليات التشغيلية المتعلقة بالرحلات المغادرة للمعتمرين قد واصلت ارتفاعها المضطرد. مشيرا إلى أنه وخلال سبعة أيام تم نقل 222584 مسافرا، من بينهم 46848 مسافرا من صالات الحج والعمرة وذلك على متن 1083 رحلة، من بينها 144 رحلة من صالات الحج والعمرة، لافتا النظر إلى أن العمل على إنجاح موسم الحج للعام الجاري سيبدأ فور الانتهاء من الفترة الحالية لموسم العمرة.

وفي المدينة المنورة أوضح مدير عام الإقليم الشمالي بالخطوط السعودية راشد الزهراني أن تقرير الأداء التشغيلي للإقليم الشمالي حقق خلال الأسبوع المنصرم معدلات قياسية. مشيرا إلى أنه تم نقل 38369 راكبا على متن 283 رحلة، من بينهم 11409 معتمرين على متن 25 رحلة.

وفي السياق ذاته كشف مدير مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة عبدالحميد أبالعري أن الرحلات مستمرة وفق ما هو مخطط لها وأن تفويج المعتمرين من مكة المكرمة للمطار ونقاط الفرز وتعاون شركات الطيران بمواعيد المغادرة منعت أي تكدس في صالات الحجاج، حيث ستستمر مغادرة المعتمرين إلى 15 شوال الجاري، مبينا أنه «بعد هذا التاريخ سوف نستقبل رحلات الحج اعتبارا من شهر ذي القعدة المقبل».
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled