اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فوز جناح الامارات فى معرض إكسبو يوسو بالمدالية الفضية

فوز جناح الامارات فى معرض إكسبو يوسو بالمدالية الفضية

 

يوسو "المسلة" … فاز جناح الإمارات المشارك في معرض إكسبو 2012 الذي أقيم في مدينة يوسو بكوريا الجنوبية خلال الأشهر الثلاثة الماضية بالميدالية الفضية ضمن مجموعة الفئة الأولى تقديرا لعرضه الإبداعي .

وتسلم الجائزة السيد عبدالله العيدروس نائب المفوض العام ومدير الجناح خلال حفل نظمته إدارة المعرض مساء أمس .

وشمل التقييم الذي اجرته ادارة المعرض مائة من أجنحة البلدان المشاركة التي صنفت في الفئات أ و ب و ج حسب مستوى مشاركة كل منها حيث تم تقييم مستوى الجناح الإماراتي في الفئة الأولى / أ / إلى جانب أجنحة عشر بلدان أخرى هي الصين والولايات المتحدة واليابان وروسيا وألمانيا وأستراليا وتركيا وإيطاليا وإسبانيا والدانمارك .

واختارت لجنة التحكيم الأفلام الإماراتية التي ركزت كلها وبقوة على موضوع /المحيطات والسواحل الحية/ باعتبارها ذات جودة عالية وتأثير قوي على جمهور المشاهدين.

وأشارت هيئة الميداليات والجوائز التابعة للمكتب الدولي للمعارض في تعليقاتها خلال حفل تقديم الجوائز بشكل خاص إلى فيلم / السلحفاة"/ وهو الفيلم الرئيسي في جناح الإمارات الذي حاز على ثناء النقاد والزوار على حد سواء.

ونجحت الإمارات في خوض المنافسة الشديدة على ميداليات وجوائز المكتب الدولي للمعارض في معرض إكسبو 2012 وتمكنت من التفوق على جميع الدول الأخرى المنافسة لها في المجموعة باستثناء الصين التي حصدت الميدالية الذهبية فيما فازت أستراليا بالميدالية البرونزية.

وقد لاقى جناح الإمارات الذي يشرف عليه المجلس الوطني للإعلام تقديرا وثناء واسعين للوسائط المتعددة المستخدمة فيه وعروضه التي تحمل رسالة مهمة بما في ذلك الأفلام العشرة التي تتمحور حول مختلف مظاهر الحياة البحرية والسواحل في الإمارات.

وبمناسبة اختتام معرض إكسبو 2012/ هنأ  الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ورئيس المجلس الوطني للإعلام الأصدقاء الكوريين على استضافة معرض إكسبو الناجح جدا والذي أقيم تحت عنوان / المحيطات والسواحل الحية/.

وأضاف/ يسرني أننا تلقينا هذا التكريم لقاء جهودنا المتواصلة من أجل مشاركة إيجابية في حركة معارض إكسبو التي يقودها المكتب الدولي للمعارض.. إننا نتطلع إلى المشاركة في معرض إكسبو 2015 في ميلانو وإكسبو 2017 كما نأمل أن ننجح في المنافسة على استضافة إكسبو 2020 في دبي..

أعتقد أن جوائز كهذه تظهر التزامنا الجاد بالقيم الجوهرية للمكتب الدولي للمعارض وبأهدافه الرئيسية وفهمنا لكل ذلك وأنا أعد كل الدول المشاركة بأن الإمارات ستضع كل ثقلها لدعم طلب استضافة معرض إكسبو الدولي 2020 وأنها ستلتزم في حال نجاحها بالالتزام بهذه القيم وستعمل على تقديم الحدث بصورة ستظل راسخة في أذهان الناس لفترة طويلة وستساهم في إحداث تغيير إيجابي في عدة مجالات.

وعبر الشيخ عبدالله عن شكره للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " ولحكومة دولة الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله" وحكومة أبو ظبي بقيادة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعمهم القوي لمشاركة الإمارات في إكسبو 2012.

من جانبها هنأت  ريم الهاشمي وزيرة الدولة والمديرة التنفيذية لدبي 2020 المجلس الوطني للإعلام على إدارته لمشروع جناح الإمارات في كوريا.

وقالت" نحن نتطلع إلى تطبيق الدروس التي استفدناها من المشاركة في يوسو بشكل عملي مع اقتراب يوم اتخاذ القرار في اجتماع الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض في نوفمبر 2013.. وما زلت أعتقد بأن الإمارات وعلى الرغم من طلبات الاستضافة القيمة التي تقدم بها منافسونا هي الموقع الأفضل لاستضافة إكسبو 2020.. إنه تحد كبير لكننا على ثقة كاملة بقدرتنا على تلبية متطلباته ".

واعرب عبد الله العيدروس مدير ونائب المفوض العام للجناح الإماراتي والذي تسلم الميدالية الفضية بالنيابة عن المجلس الوطني للإعلام عن امتنانه للدعم الذي قدمته الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية لمشروع جناح الدولة في معرض إكسبو .
 

وأكد أن الجناح اجتذب مئات الآلاف من الزوار مما أسهم في نيل الجائزة التي كانت نتاجا لكل الجهود التي بذلت لتنظيم الجناح وإعداد معروضاته وافتتاحه في الوقت المحددة وحسن استقبال المسؤولين وكبار الشخصيات والجمهور وتنفيذ مختلف الفعاليات كتلك التي شهدها اليوم الوطني.

كما أثنى العيدروس على موظفي المجلس الوطني للإعلام الذين أداروا الجناح الإماراتي وعلى المتطوعين والفنانين الإماراتيين الذين وفروا دعما حقيقيا في إدارة الجناح.. مؤكدا أن حصول جناح الدولة على هذه الجائزة من بين الدول الكبرى المنافسة وما حظي به من إشادة وإعجاب من قبل كبار المسؤولين والزوار من مختلف دول العالم هو مبعث فخر و اعتزاز لنا جميعا .

وأشار إلى أن مشاركة الإمارات في معارض اكسبو الدولية تهدف إلى تحقيق المزيد من النجاحات والفرص لتعريف شعوب العالم بالتطور الكبير الحاصل في الدولة في مختلف المجالات وجذب المزيد من السياح ورجال الأعمال والاستثمارات ونسج علاقات الصداقة والتعاون مع مختلف دول العالم.. لافتا إلى إن الحصول على الجائزة في هذا التوقيت قبل التصويت لمعرض اكسبو 2020 دبي يعد بمثابة دعم حقيقي لاستضافة دولة الإمارات لمعرض اكسبو 2020 في دبي.
 

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled