اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أبوالحسن : السياحة الداخلية تحتاج لدعائم إنشائية وخطط ترويجية

أبوالحسن : السياحة الداخلية تحتاج لدعائم إنشائية وخطط ترويجية

الكويت " المسلة " … قال الرئيس التنفيذي لشركة التنمية الأهلية عبدالمحسن أبوالحسن انه على الرغم من أن الكويت تتمتع بمقومات ازدهار الصناعة السياحية كالانفتاح الحضاري والثقافي والاقتصادي للبلاد والاستقرار الأمني الا أن هناك معوقات طفيفة تحول دون تحقيق الازدهار السياحي كعدم وجود قانون ينظم القطاع السياحي في الكويت وتأخر إنشاء المشاريع التنموية ومن ضمنها المشاريع السياحية .

وأكد ان السنوات المقبلة في تاريخ الكويت ينبغي ان تشهد تنشيطا للسياحة الداخلية والاعتماد عليها كبديل للثروة النفطية، مشيرا الى أن السياحة أصبحت أمرا ضروريا تتطلبه المرحلة المقبلة لتنشيط ميزانية الدولة والاقتصاد القومي والنشاط التجاري في البلاد، لافتا الى أن قطاع السياحة يجب أن يكون تحت مظلة القطاع الخاص والقطاع العام بالتساوي ما ينعكس ايجابا على تطوير هذا القطاع.

وأشار الى ضرورة انشاء كلية سياحة وفنادق في الكويت تضم كل الاقسام التي تحتاج اليها السياحة لتخريج مرشدين سياحيين ملمين بكل معالم الكويت التاريخية لشرحها للوفود الاجنبية، فالكويت بلد معد للسياحة الداخلية، حيث يتميز بالطقس المعتدل في فصل الشتاء.

وذكر أن التركيز على الصناعة السياحية أمر من شأنه ان يسهم في تنشيط الاقتصاد القومي ويعمل على ايجاد فرص عمل لشباب الخريجين، ما سيقضي على البطالة وسيوفر حياة كريمة لباقي قطاعات المواطنين والوافدين من رجال اعمال واصحاب محال تجارية ومطاعم.

وأفاد بأن السياحة الداخلية في الكويت شبه مقتصرة على المواطنين فقط حاليا، مشيرا الى أن استقطاب سياح من خارج الكويت أمر يصعب تحقيقه حاليا في ظل وجود العديد من الخيارات المتاحة أو الدول السياحية في المنطقة، لافتا الى ان العلاقات الاقتصادية بين مصر والكويت جيدة جدا، متوقعا تنميتها مستقبلا بشكل يدعم العلاقات المتميزة بين البلدين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled