Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع : الوفود السياحية لمصر لن تتجاوز معدلات 2011

زعزوع : الوفود السياحية لمصر لن تتجاوز معدلات 2011

القاهرة " المسلة " … قال وزير السياحة المصري هشام زعزوع إن إجمالي الوفود السياحية التي ستزور مصر خلال العام الجاري لن يتجاوز معدلات العام الماضي البالغة 10 ملايين سائح نتيجة توتر الأوضاع الأمنية خلال الفترة الماضية بداية من دهشور ثم النايل سيتى وأخيراً أحداث سيناء.

وأضاف زعزوع أن الوزارة كانت تأمل في الوصول بإجمالي الوفود السياحية إلى 12 مليون سائح، إلا أن الأحداث الأخيرة حالت دون ذلك، وأشار إلى أن الوزارة ستتلقى يوم الأربعاء المقبل تقريراً نهائياً عن وضع كل سوق من خلال 17 مكتباً للتنشيط السياحي في أسواق غرب أوروبا وروسيا، وفقاً لصحيفة "المال" المصرية.

وأشار زعزوع إلى أن التقرير سيتضمن مقترحات مديري تلك المكاتب حول احتياجات كل سوق خلال الفترة المقبلة بهدف استعادة السياحة خلال موسم الشتاء المقبل.وقال الوزير إنه سيعقد اجتماعاً موسعاً بعد العيد مع ممثلي القطاع الخاص لمعرفة مقترحاتهم في تنشيط السياحة الخارجية.

وأوضح زعزوع أن الوزارة ستعقد مؤتمراً صحافياً خلال أسبوعين من الآن توضح فيه رؤيتها للنهوض بالقطاع السياحي.يذكر أن مصر زارها خلال النصف الأول من العام الجاري ما يقرب من 5.6 مليون سائح فقط بزيادة 28% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله