اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المستثمرون في القطاع السياحي يشتكون من أسعار الفنادق في مكة المكرمة

 المستثمرون في القطاع السياحي يشتكون من أسعار الفنادق في مكة المكرمة

 

 مكة المكرمة "المسلة" … مازال عدد من المستثمرين قطاع السياحة والسفر يواصلون تذمرهم من زيادة الأسعار في فنادق مكة المكرمة في العشر الأواخر من رمضان.

فقد وصل سعر الغرفة الواحدة غير المطلة على الحرم في بعض الفنادق إلى 20 ألف ريال لليلة الواحدة، وتباع نسبة كبيرة من هذه الغرف من قبل شركات من خارج المملكة حيث تقوم بتوقيع عقود تأجير موسمية مع فنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومن ثم إعادة بيعها بأسعار خيالية تصل إلى عشرة إضعاف سعرها النظامي.

من جهته، قال وليد السبيعي رئيس لجنة السفر والسياحة بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض "إن هناك غيابا تاما للرقابة من الجهات المختصة ما يزيد العبء على المعتمرين وزوار مكة المكرمة عموماً، بالإضافة إلى بيع ليالي العشر الأواخر في عرض واحد من بعض الفنادق، وبالتالي إلزام المعتمر بتكلفة ليالي قد لا يمكثها في مكة، واستلام الوحدات الفندقية ابتداء من الرابعة إلى السادسة مساءاً والمغادرة منها في الثانية عشر ظهرا، ما يخالف واقع فنادق المملكة التي تعطي في معظم المدن فرصة مغادرة حتى الرابعة عصراً".

وأضاف "السكوت عن هذا الموضوع وهذه المبالغات في الأسعار يمس القطاع السياحي والفندقي بالمملكة، ويخالف دور المملكة الكبير لخدمة المعتمرين والحجاج، وهي التي تقدم مئات المليارات سنويا لراحة المعتمرين والزوار بدون مقابل".

وشدد على أن هذه الشركات تعمل بأساليب غير شرعية، وتحقق أرباحا خيالية لأشخاص محدودين، يستفيدون من التلاعب على الأنظمة والأسعار، وهم لا يستطيعون ذلك مع فنادق عالمية في عواصم سياحية معروفة، لكنهم يستغلون تساهلنا في المملكة ويتحكمون في الأسعار ويضرون النزلاء وشركات محلية مستثمرة ووكالات السفر والسياحة.

أما المهندس أحمد العيسى نائب الرئيس المساعد للتراخيص والجودة بالهيئة العامة للسياحة والآثار فقد أكد على أن الهيئة معنية بالأسعار المقدمة من الفنادق سواء للنزيل مباشرة أو للشركات والأفراد، فهناك أسعار محددة ونسب زيادة مقننة للمواسم تسمح بالزيادة وفق السقف الأعلى المحدد.

وأضاف "لكن بالنسبة للأسعار المبالغة والخيالية التي تباع بها الغرف من شركات وسيطة بين الفندق والزبون أو حتى لوكالات السفر بين بعضها البعض تعتبر عروض ضمن بكيج تسويقي بأسعار منخفضة في غير المواسم وعالية في المواسم، وهي موجودة في كل العالم، وفي المملكة وكالات سفر كبيرة تشتري مجموعة غرف في فنادق معروفة في دول أوروبية وعربية وتبيعها بأسعار منخفضة أو مرتفعة وفق الموسم، وهي تحقق أرباحا عالية في فترات من العام، وبالعكس من ذلك في شهور معينة".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled