اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تعلن أسماء الفائزين فى قرعة الحج السياحى الالكترونية مساء اليوم

سياحة مصر تعلن أسماء الفائزين فى قرعة الحج السياحى  الالكترونية مساء اليوم

 

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … تعلن وزارة السياحة مساء اليوم " الأربعاء " الأسماء النهائية للفائزين بقرعة الحج الألكترونية  وذلك فى إحتفالية ضخمة  تقام بفندق سميراميس إنتركونتتنتال القاهرة سيتم فيه دعوة كافة  وسائل الإعلام لنقل هذه الإحتفالية التى تعد الأولى من نوعها وأن الوزارة ستقوم بنقل هذه الإحتفالية وبثها على الهواء مباشرة عبر موقعها الألكترونى(www.hajj.gov.eg) لتسهيل المهمة على المواطنين غير القادرين على المشاركة فى هذه الإحتفالية.

 

وكانت وزارة السياحة قد أغلقت يوم  الجمعة باب تسجيل الحجاج لشركات السياحة للموسم الحالي .. وقد بلغ عدد المواطنين المتقدمين للحج مع شركات السياحة حوالي 82 ألف مواطن يتنافسون للحصول على فرصة حج من بين 30 ألف فرصة متوافرة لشركات السياحة البالغ حصتها من الحج المصري 30 ألف تأشيرة.

 

صرح بذلك عبد العزيز حسن رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة .. وأضاف أن عدد الشركات التي سجلت حجاجها على الموقع الالكتروني للوزارة طبقا للنظام الجديد بلغ حوالي 1850 شركة.. وأوضح أن غرفة عمليات الحج تقوم حاليا بمراجعة كشوف وأسماء الحجاج استعداد لإجراء القرعة الالكترونية العلنية لاختيار الحجاج والتي ستتم مساء الأربعاء القادم الموافق 20 رمضان ..  في احتفال كبير سوف تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة شركات السياحة .. وأضاف أن هناك مقدم جدية حجز قام بسداده كل حاج بلغ 3 ألاف جنيه وسيتم استبعاد أى حاج لم يسدد المقدم من القرعة التي ستجري فقط للذين سددوا المقدم والمستوفين لشروط الحج السياحي.

 

وقال رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة أنه تم توزيع عدد التأشيرات المتاحة أمام حجاج السياحة وعددها 30 ألف تأشيرة على أنواع الحج السياحي التي تم تحديدها في أربع أنواع.. أولها الحج البري والذي خصص له 13 ألف تأشيرة وحد أقصي للسعر 20 ألف جنيه.. ولحج الطيران الاقتصادي 5 ألاف تأشيرة بحد أقصى للسعر 28 ألف جنيها.. كما تم تحديد 6 ألاف تأشيرة لحج الأربع نجوم بحد أقصي للسعر 34 ألف جنيه ولبرامج الخمس نجوم 6 ألاف تأشيرة بحد أقصي لسعر البرنامج 42 ألف جنيه.

 

من ناحية أخرى عقدت لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات برئاسة ناصر تركي نائب رئيس الغرفة اجتماعا بحضور أعضاء اللجنة باسل السيسى وإيهاب عبد العال وعلاء الغمرى لمناقشة الاستعدادات لقرعة الحج السياحي وتنظيم حضور أصحاب شركات السياحة للقرعة أو من يرغب من الحجاج .. وكيفية إخطار الحاج بالقرعة التي سيتم إعلان نتيجتها فور إتمامها..وسوف يقوم كل حاج لم يفز بالقرعة باسترداد مقدم الحج الذي دفعه على أن يكون الاسترداد بمعرفة الحاج نفسه منع للتلاعب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله