اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

استثمارات قطر تغزو قطاع السياحة في العالم

تسعى للاستحواذ على محفظة فنادق ماريوت ببريطانيا وتتجه لبناء فنادق باسم "هارودز"

استثمارات قطر تغزو قطاع السياحة في العالم

 

الدوحة "المسلة" …. في محاولة لتوطيد مكانتها الاقتصادية وتنويع استثماراتها المحلية والعالمية، نجحت قطر في تحقيق استثمارات مهمة في قطاعات متنوعة على رأسها قطاع السياحة والفندقة، وذلك على النقيض من دول منطقة اليورو التي تعاني أزمة اقتصادية طاحنة.

وأشار موقع "هوتيل نيوز ناو" الأمريكي إلى أن الدوحة تعد من المستثمرين المفضلين الذين تقدموا بعروض قوية للاستحواذ على محفظة فنادق ماريوت في بريطانيا، التي يقدر عددها بحوالي 42 فندقاً، وذلك في صفقة تقدر قيمتها بحوالي 1.1 مليار دولار أمريكي، وفقا لصحيفة "الشرق" القطرية.

وأوضحت صحيفة "الصنداي تايمز" البريطانية، أن هيئة استثمار قطر تعد من الأوفر حظاً، وذلك رغم أن الإمارات تقدمت بعرض أيضاً للمنافسة والفوز بهذه الصفقة.

ومن المزمع اتخاذ قرار بشأن الجهة التي ستستحوذ على فنادق ماريوت البريطانية، التي كانت تمتلكها شركة "وايتبريد" المتخصصة في تقديم خدمات فندقية، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وبالإضافة إلى الاستثمار بكثافة في قطاع الضيافة، تمتلك قطر القابضة حصصاً في فرق كرة قدم في جميع أنحاء أوروبا، كما أنها تمتلك حصة في عملاق التعدين "اكستراتا"، وشركة المنتجات الفاخرة "ال في أم اتش"، وفي شركات نفط مثل شركة "رويال داتش شيل" وشركة "توتال" الفرنسية.

وبالإضافة إلى ذلك، تمتلك قطر أيضاً 95% في برج شارد اللندني، أطول برج في أوروبا.

وأشار محللون إلى أن إبرام هذا العدد الهائل من صفقات الاستحواذ على أصول عالمية بمثابة استعراض

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله