اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

نسبة السياحة الخليجية الى تركيا تبلغ 98%

اطنبول "المسلة" … ارتفع عدد السياح من الإمارات إلى تركيا خلال الفترة الماضية من الصيف بنسبة 80.3% وفقا لإحصائيات رسمية صادرة عن وزارة الثقافة والسياحة التركية.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي، أن عدد السياح الخليجيين بشكل عام شهد زيادة كبيرة خلال الموسم الصيفي الأخير، مشيرة إلى أن طلبات الحجز التي تلقتها تركيا من دول المنطقة ارتفعت بنسبة 98% خلال الموسم الحالي مقارنة مع نمو بنسبة 75% في موسم 2011.

وأظهرت الإحصاءات نموا مرتفعا من السياح بمعظم دول الخليج، حيث ارتفع عدد السياح من البحرين بنسبة 107,81%، ومن الكويت بنحو 104,32% ومن قطر بنسبة 101,08%.

ونوهت الوزارة إلى أن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين تدفقوا بأعداد كبيرة نحو تركيا لقضاء شهر رمضان والاستمتاع بسلسلة من الاحتفالات التقليديّة خلال الشهر.

وتبلغ حركة السفر لدى المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي أوجها ما بين شهر مارس وشهر سبتمبر، وبمناسبةِ حلول شهر رمضان المبارك في منتصف شهر يوليو هذا العام.

وقال سيدات جونولو أوجلو الملحق الثقافي والإعلامي في المكتب الثقافي والسياحي التركي في دبي، ان تركيا تمثل المقصدَ المفضل لدى المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، وتشكّل الضيافة والثقافة التركية، وغيرها عواملَ جذبٍ واستقطابٍ للسياح العرب، كما لا يمكن إغفال الدور الرئيسي الذي لعبته الأعمال الدرامية التركية في تعزيز هذا التوجّه.

وأظهرت الأرقام والإحصاءات أن المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي يفضلون التوجهَ إلى اسطنبول وبورصة أي العاصمة الأولى للإمبراطورية العثمانية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله