اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

القلعة تعلن إلغاء بيع الوطنية للبترول

القاهرة "المسلة" خاص …. أعلنت شركة القلعة  أن شركة جولدن كريسنت للاستثمار المحدودة أحد الصناديق القطاعية المتخصصة التابعة لشركة القلعة – اتفقت مع شركة سي دراجون إنيرجي الكندية على الغاء اتفاقية بيع الشركة الوطنية للبترول مصر دون توقيع أية غرامات أو جزاءات على بعضهما البعض، وذلك في ضوء عدم التيقن من تاريخ إمكانية إتمام العملية واستمرار التحديات الاقتصادية المحلية والدولية.

 

أكد أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، استمرار العمل على ترتيب المحفظة الاستثمارية من خلال بيع حصص في بعض المشروعات والأصول غير الرئيسية.

وأشار إلى قيام القلعة بدراسة مستقبل الشركة الوطنية للبترول مصر ومواصلة خطط عام 2012 لتعزيز النمو بالاستثمارات والمشروعات الرئيسية وتقييم فرص التخارج المتاحة حاليًا.

 وأضاف هيكل أن شركة القلعة دعمت الميزانية بمبلغ 325 مليون دولار أمريكي خلال عام 2011، ويشمل ذلك حزمة التمويل الجديدة من مؤسسة أوبيك الأمريكية بقيمة 150 مليون دولار أمريكي. وقامت الشركة بتوظيف قرابة 100.35 مليون دولار أمريكي منذ مطلع عام 2012 من أجل تسريع وتيرة التنمية ببعض استثمارات المجموعة.

 

وأكد هيكل على ثقة القلعة في قدرة استثماراتها الرئيسية على مواكبة تطورات الفترة المقبلة، مشيرًا إلى نجاح أغلب هذه الاستثمارات في تحقيق إنجازات ملموسة على الصعيد المالي والتشغيلي منذ بداية عام 2012 فضلاً عن مواصلة النمو واستعادة مستويات ما قبل 25 يناير 2011. وتوقع أن تساهم حزمة التمويل الجديدة في دعم خطط النمو بالعديد من هذه الاستثمارات.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله