اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

«الطيار» تستحوذ على 36 % من مشاريع «مثمرة العقارية» في مكة

الرياض "المسلة" … استحوذت مجموعة الطيار للسفر والسياحة على 36 في المائة من مشاريع شركة ”مثمرة للاستثمار العقاري” في مكة المكرمة، وذلك مقابل 300 مليون ريال تمثل زيادة في رأس مال الشركة وأصولها.

وتأتي هذه الشراكة بهدف توسيع استثمارات مجموعة الطيار العقارية والسياحية في مكة المكرمة التي تعد أهم مناطق الجذب على مستوى العالم.

ووصفه الأمير سلطان بن محمد بن سعود رئيس مجلس إدارة مجموعة الطيار عقب توقيعه الاتفاقية البارحة الأولى مع الدكتورعبد الله المشعل رئيس مجلس إدارة شركة ”مثمرة للاستثمار العقاري”، بأنها شراكة منسجمة مع التوجه الإستراتيجي لمجموعة الطيار في مجال توسيع استثماراتها العقارية والسياحية في العاصمة المقدسة.

واعتبر الأمير سلطان بن محمد بن سعود، هذه الاتفاقية متوافقة مع الجهود الكبيرة التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين في سبيل تطوير منطقة مكة المكرمة، في ظل نمو عدد المعتمرين والحجاج من عام إلى آخر.

وأوضح الأمير سلطان أن توقيع هذه الاتفاقية من المتوقع أن يعود بالنفع على مساهمي الشركتين. وقال: ”كما أن توقيع اتفاقية الشراكة هذه يساعد على نمو السياحة الدينية ويتماشى ويتناغم مع سياسة الحكومة في هذا الجانب”.

وأكد أن السياحة الدينية تتوسع بشكل كبير وتتسارع بقوة، مضيفا: ”أعداد المعتمرين والحجاج تزداد بشكل كبير ونلاحظ الآن التوسعات في منطقة مكة سواء في محيط الحرم أو مكة في حد ذاتها، كما أن هناك تسارعا كبيرا في حجم المشاريع التي نفذت أو يعمل على تنفيذها أو حتى المشاريع التي تمت الموافقة على إطلاقها”.

وقال: ”أود أن أقول إن شركة مثمرة موجودة في مكة المكرمة منذ زمن، وشركة الطيار يجب أن تساعدها على مواكبة التطور الكبير في مكة المكرمة، وهو بالتالي عمل تكاملي بين شركة مثمرة وشركة الطيار سواء في مجال الإدارة أو التسويق أو الإنشاء، وشركة مثمرة لديها الآن عدة مشاريع منها فنادق تحت الإنشاء”.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مجموعة الطيار أنه سيتم الانتهاء من أول المشاريع الفندقية في مكة المكرمة في شهر شوال المقبل. وقال: ”المشاريع المتبقية سيتم الانتهاء منها خلال السنة والنصف المقبلة، إلا أنه خلال السنة والنصف وقبل اكتمال هذه المشاريع ستستجد أفكار ومشاريع أخرى”.

من جانبه قال الدكتور عبد الله المشعل رئيس مجلس إدارة شركة ”مثمرة للاستثمار العقاري” في أول تعليق له عقب توقيع العقد: ”الشركة تقوم حاليا بإنشاء ثمانية مشاريع عقارية كبرى في مكة المكرمة هي عبارة عن فنادق ومكاتب ومحال تجارية، وتسير مراحل البناء والتشييد وفقا للجداول الزمنية المعتمدة، حيث سيدخل معظم هذه المشاريع الخدمة خلال عام إلى عام ونصف، إذ بلغت نسبة الإنجاز لعدد من المشاريع ما نسبته 90 في المائة”.

وأوضح المشعل أن شركة مثمرة للاستثمار العقاري بدأت مشروعاتها العقارية وخطواتها الأولى في مكة المكرمة قبل 15 عاما، وامتلكت خلالها شركة مثمرة خبرة في المجال العقاري والفندقي، واستطاعت خلالها إنجاز وتشغيل العديد من الفنادق والمراكز التجارية”.

وتوقع الدكتور المشعل زيادة زوار مدينة مكة المكرمة من الحجاج والمعتمرين خلال السنوات المقبلة، مع ارتفاع معدلات العمرة سنويا.

وقال: ”من المتوقع ارتفاع عدد المعتمرين من خمسة ملايين معتمر سنويا إلى 13 مليون معتمر سنويا خلال السنوات الـ10 المقبلة، خصوصا عقب الانتهاء من مشاريع التوسعة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين والتي تعد الأكبر عبر التاريخ، إضافة إلى الانتهاء من مشاريع الطرق وتوسعة مطار الملك عبد العزيز في جدة، وشبكة القطارات، وهي العوامل التي ستسهم في تسهيل أداء فريضة الحج والعمرة”.

من جانبه أوضح الدكتور ناصر الطيار نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ”الطيار” أن هذه المبادرة التي تقوم بها مجموعة الطيار هي إحدى المبادرات التي ستؤدي إلى التوسع في مجالات عمل المجموعة، وقال: ”كما أنها ستؤدي إلى تطور نوعي في مصادر الدخل وتعددها وتتكامل مع خدمات المجموعة في قطاع السياحة”.

وأشار الدكتور الطيار إلى أن العائد الاستثماري لشركة مثمرة للاستثمار العقاري عند انتهاء مشاريعها الحالية يتوقع أن يصل إلى ما يزيد على 120 مليون ريال سنويا، مبينا أن عدد الغرف الفندقية لمشاريع الشركة سيبلغ نحو 2160 غرفة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled