اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

«عمان» تستقطب الاستثمارات الخليجية للسياحة والزراعة في منطقة ظفار

 

الدمام "المسلة" … دعا مسؤولون خليجيون الشركات والمؤسسات الخليجية للاستفادة من الفرص الاستثمارية في عدد من المناطق الاستثمارية في دول مجلس التعاون الخليجي، معتبرين أن اقتصادات دول الخليج تعد بعيدة نوعا عن تداعيات الأزمة المالية العالمية وما تشهده اقتصادات العالم من تراجع في معدلات النمو الاقتصادي.

ويسعى اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي – وهي جهة غير رسمية – إلى تشجيع رجال الأعمال الخليجيين للاستثمار بدول المجلس، انطلاقا من استراتيجيته التي أقرها في الكويت عام 2011، من خلال ما سيتم طرحه من فرص استثمارية في قطاعي السياحة والزراعة والقطاعات الخدمية التي توفرها عُمان في منطقة "ظفار".

وقال خليل عبد الله الخنجي رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان أن الاتحاد يعمل على استقطاب أكبر عدد من الشركات والمؤسسات الخليجية للمشاركة في منتدى "استثمر في ظفار" الذي ستنطلق فعالياته خلال 28 – 30 أغسطس الحالي في عُمان.

وبين الخنجي أنه يجب الاستفادة من المزايا والتسهيلات التي توفرها عُمان خاصة في منطقة ظفار، التي تتميز بتوافر البنية التحتية للقطاعين السياحي والزراعي اللذان يشهدان تطورات ملموسة، إضافة إلى بقية القطاعات الخدمية والصناعية في المنطقة، مشيرا إلى أن عُمان تعمل على استقطاب المستثمرين والسياح لمنطقة ظفار.

ودعا الخنجي رجال الأعمال الخليجيين إلى تكوين تجمع إقليمي يشارك فيه مجتمع الأعمال والمستثمرين وممثلي الشركات الكبرى ومؤسسات ومصارف التمويل المحلية والإقليمية، لتبادل الآراء، وفتح منافذ تسويقية جديدة، مشيراً إلى أن المؤتمر يعزز من التواصل بين رواد الأعمال في شتى المجالات ويسهم في إيجاد مشروعات صغيرة ومتوسطة وبيئات استثمارية مناسبة تهدف لزيادة حجم الاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي. من جهته، قال عبد الرحيم نقي، الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، إن المؤتمر يهدف إلى تحسين الفرص الاستثمارية في ظفار بشكل خاص وفي عُمان بشكل عام.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled